بمشاركة الإمارات.. تعاون دولي يطيح بأكبر تنظيم إجرامي للمخدرات

منظمة الشرطة الأوروبية يوروبول

كشفت منظمة الشرطة الأوروبية (يوروبول)، أن تعاونا دوليا شاركت فيه دولة الإمارات العربية المتحدة، أطاح بأكبر تنظيم إجرامي لتهريب المخدرات في أوروبا .

وبحسب الشرطة الأوروبية ، جرت العملية ضد التنظيم الإجرامي من خلال تعاون شاركت فيه 6 دول ، الإمارات والولايات المتحدة وفرنسا وبلجيكا وإسبانيا وهولندا.

وجاءت العملية المشتركة بين الدول الست، بعدما قامت أخطر عصابات المخدرات في أوروبا بتشكيل تنظيم إجرامي باسم "الكارتيل الخارق" يدير حوالي ثلث عمليات تجارة الكوكايين في أوروبا.

وأسفرت العملية الواسعة عن ضبط 49 مشتبها فيهم و6 زعماء يديرون شبكات وعمليات تهريب المخدرات وترويجها في مختلف مناطق أوروبا، و ضبط ما يزيد عن 30 طنا من المخدرات أثناء إجراءات التحقيقات

وشملت المداهمات المتزامنة والمنسقة جميع أنحاء أوروبا والإمارات، فيما كشفت التحقيقات تورط التنظيم في استيراد الكوكايين إلى أوروبا.

وقادت العملية التي شاركت فيها وزارة الداخلية في دولة الإمارات؛ ممثلة في القيادة العامة لشرطة دبي.

حيث جاء نجاح العملية بمثابة تتويج للتحقيقات المشتركة بين الدول الست .

وكان التعاون بين اليوروبول ووزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة قد شهد خطوة مهمة عبر توقيع اتفاقية ضابط اتصال تسمح بإرسال ضباط ارتباط إنفاذ القانون الإماراتيين إلى مقر اليوروبول في هولندا.

وتم إرسال ضابط ارتباط من وزارة الداخلية لدولة الإمارات إلى العمل جنبا إلى جنب مع 250 ضابط ارتباط يمثلون أكثر من 50 دولة ومنظمة إنفاذ قانون.

وأتاح هذا التعاون الشرطي الدولي الذي يُوصف بالوثيق من تمرير معلومات استخباراتية وتنسيق التعاون بين أجهزة إنفاذ القانون حول العالم.

المصدر : وكالة سوا- سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد