فوائد مذهلة لمزج زيت الزيتون وعصير الليمون

عصير الليمون وزيت الزيتون

تكاد لا تخلو البيوت والموائد من الليمون وزيت الزيتون وكل منهم حلى حدا يتمتع بفوائد وميزات عديدة، فكيف سيكون الحال عند مزجهما معا.

سنستعرض لكم فوائد مزج زيت الزيتون وعصير الليمون معاً، بحسب موقع firstforwomen.

ما هي الفوائد الصحية لزيت الزيتون؟

يتميز زيت الزيتون بغناه بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة مثل، البوليفينول حيث توفر ملعقة صغيرة فقط من زيت الزيتون خاصة زيت الزيتون البكر الممتاز وفرة من مادة البوليفينول، وهي مركبات طبيعية نشطة بيولوجيًا تعمل خصائصها المضادة للأكسدة على تعزيز الصحة والعافية، وتدعم صحة العظام من خلال المساعدة في الحفاظ على الإجهاد التأكسدي تحت السيطرة.

يعزز زيت الزيتون صحة القلب، والمعروف أن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الأول للوفاة المبكرة في جميع أنحاء العالم.

خصائصه مضادة للالتهابات، وثبت أن زيت الزيتون الصافي يساعد في السيطرة على الالتهاب، وذلك بفضل مضادات الأكسدة على وجه التحديد الأوليوكانثال، وحمض الأوليك الموجود في زيت الزيتون الصافي يساعد في تقليل مستويات الالتهاب.

ما هي فوائد عصير الليمون؟

يشترك الليمون مع زيت الزيتون بغناه بمضادات الأكسدة، ويعتبر الليمون مصدرًا ممتازًا للمركبات النباتية التي تسمى مركبات الفلافونويد، والتي لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وتقوم هذه المركبات القوية بذلك عن طريق القضاء على الجذور الحرة الضارة والمسببة للأمراض الناتجة عن الإجهاد التأكسدي.

وتساعد أيضا مركبات الفلافونويد الموجودة في الليمون، بتقليل الالتهاب في الجسم.

ويحتوي عصير الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، قد تدعم الصحة العامة.

وكشفت دراسة حديثة عن نجاح المركبات النباتية النشطة بيولوجيًا في عصير الليمون، في تثبيط نمو المكورات العنقودية والسالمونيلا وعدوى المبيضات.

وكان عصير الليمون فعالًا أيضًا في محاربة سلالة بكتيرية مقاومة للمضادات الحيوية، والمعروفة بأنها تسبب الالتهاب الرئوي والتهابات الدم.

الفائدة المشتركة

الأحماض الدهنية والمعادن الموجودة في زيت الزيتون، ومضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة في عصير الليمون، تعمل على تحسين الهضم ومنع شيخوخة الجلد المبكرة.

المصدر : سوا- اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد