حساب المواطن يعلن عن 5 حالات لتسجيل الزوجة كمستفيد رئيس

حساب المواطن / السعودية.

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، أن هناك عدة حالات لتسجيل الزوجة كمستفيد رئيسي وليس تابعاً.

وأشار حساب المواطن إلى أن من ضمن الحالات التي تمكن الزوجة من تسجيلها كمستفيد رئيس في البرنامج منها "الزوجة المهجورة، والمتزوجة من غير سعودي، وعائلة السجين، وعائلة فاقد الأهلية، وزوجها غائب في حساب المواطن ".

وحول شروط التسجيل في حساب المواطن كمستفيد رئيس رد حساب خدمة المستفيدين التابع للبرنامج على تساؤل أحد المتابعين شريطة إرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة في حساب المواطن ، وأنه في حال لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة تتم إضافتها كتابع مع رب الأسرة.

حساب المواطن

أودع برنامج حساب المواطن في وقت سابق، 3.5 مليار ريال مخصص دعم شهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الستين 11.1 مليون مستفيد وتابع، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 137 مليار ريال في حساب المواطن .

وأوضح مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري بلغ عدد التابعين أكثر من 8.5 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 401 ألف مستفيد.

وبين الهاجري أنّ 76% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة من حساب المواطن ، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1850 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة.

شروط حساب المواطن

أكد الهاجري على أهمية الإفصاح عن كامل البيانات عند التسجيل في حساب المواطن لمراجعتها ومطابقتها مع الجهات ذات العلاقة وذلك لتجنب عدم الأهلية في الدورات القادمة.

ودعا المستفيدين من حساب المواطن الذين طرأ تغيير على بيانات دخلهم في حساب المواطن مثل الراتب الشهري للمستفيد أو المبالغ المالية العائدة من الأعمال الحرة أو العوائد المالية الناتجة من السجلات التجارية أو العوائد العقارية وغيرها إلى تعديلها عبر البوابة الإلكترونية.

المصدر : وكالة سوا - المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد