بعد فوز المغرب.. خلاف علني في صفوف المنتخب البلجيكي

فيرتونغن ودي بروين

بعد هزيمة بلجيكا أمام المغرب في مباراة أمس الأحد بمونديال قطر 2022، اشتعلت أزمة داخلية في صفوف المنتخب البلجيكي، والتي قد تنذر بخلاف كبير بين نجوم المنتخب المصنف ثانياً على مستوى العالم.

وقبل المباراة التي جمعت بين المنتخبين، انتقد نجم المنتخب البلجيكي كيفن دي بروين منتخب بلاده، قائلاً إن الفريق كبير بالسن، ولا فرصة لديهم لتحقيق اللقب، في إشارة منه إلى عدد من أفراد الفريق الكبار.

وبعد هزيمة المنتخب البلجيكي أمام المغرب، جاء الرد من المدافع يان فيرتونغن، البالغ من العمر 35 عاما الذي قال: "أعتقد إننا نهاجم بشكل سيء أيضا لأننا كبار في السن".

واعتبرت وسائل الإعلام تصريحات فيرتونغن بمثابة رد صريح على دي بروين، وكأنه يلقي اللوم على خط الهجوم بقيادة نجم مانشستر سيتي.

الجدير بالذكر أن الإعلام البلجيكي والمحللين، قد انتقدوا كبار السن في خط الدفاع البلجيكي، وعلى رأسهم فيرتونغن وزميله توبي ألديرفيريلد (33 عاما).

وتوقعت بعض وسائل الإعلام أن تصريحات فيرتونغن تنبئ بانشقاق كبير في صفوف المنتخب البلجيكي، بين أفراد الفريق المخضرمة، مما قد يهدد فرص المنتخب البلجيكي، بالتأهل قبل المباراة الحاسمة أمام كرواتيا.

ويحتاج المنتخب البلجيكي للانتصار في المباراة الأخيرة أمام كرواتيا للتأهل، بينما يحتاج الخصم الكرواتي إلى التعادل فقط، في مواجهة أوروبية حاسمة.

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد