سبب وفاة عبدالعزيز المقالح الأديب اليمني اليوم

عبد العزيز المقالح وسط جمهوره في اليمن

تداولت وسائل إعلام مختلفة نبأ وفاة عبد العزيز المقالح الأديب اليمني، اليوم الاثنين، في العاصمة اليمنية صنعاء، بعد معاناة مع المرض عن عمر يناهز (85) عامًا.

ونقلت قناة بلقيس الفضائية، نبأ وفاة الشاعر عبدالعزيز المقالح، قائلة: "وفاة شاعر اليمن الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح"، ويعد الشاعر المقالح من قامات الثقافة والأدب في الوطن العربي.

 

556.JPG
شسش.JPG
632.JPG
 

عبد العزيز المقالح ويكيبيديا

وعبد العزيز صالح المَقالِح هو أديب وشاعر وناقد يمني، ولد عام 1937 في قرية المقالح في محافظة إب وهو رئيس المجمع العلمي اللغوي اليمني، حيث يُعد في مقدمة شعراء اليمن المعاصرين، وأحد أبرز الشعراء العرب في العصر الحديث، ودرس على مجموعة من العلماء والأدباء في مدينة صنعاء، تخرج من دار المعلمين في صنعاء عام 1960.

واصل عبد العزيز المقالح تحصيله العلمي حتى حصل على الشهادة الجامعية عام 1970، في عام 1973 حصل درجة الماجستير في اللغة العربية وآدابها من كلية الآداب جامعة عين شمس ثم درجة الدكتوراه عام 1977 من نفس الجامعة، وترقى إلى الأستاذية عام 1987. تميزت كتابته بشيء من الكلاسيكية، لكنها سرعان ما انفتحت على الحداثة. عرف عنه كتابته لقصيدة أن يحرمونا يا حبيب الغرام وتغنى بها الفنان اليمني أحمد فتحي. وهو عضو الهيئة الإستشارية لمشروع كتاب في جريدة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد