نجمة البوب البريطانية دوا ليبا تحصل على جنسية ألبانية ما القصة؟

نجمة البوب البريطانية دوا ليبا

دوا ليبا .. تصدرت نجمة البوب البريطانية المشهورة  الترند على محركات البحث والحديث على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد حصولها على الجنسية الألبانية التي تعود لأصول والديها.
 
بحيث تم منح رئيس ألبانيا بيرام بيغاي أمس الجنسية للمغنية البريطانية المشهورة من أصل ألباني دوا ليبا. 
وأشار الرئيس بيغاي إلى أن دوا ليبا حصلت على الجنسية قبل الذكرى 110 لاستقلال ألبانيا عن الإمبراطورية العثمانية، مضيفاً إلى أنه يعتبر ذلك شرفاً، لأن ليبا جعلت الألبان مشهورين في جميع أنحاء العالم.
 
وبدورها، قالت ليبا قبل أن تؤدي قسم الجنسية في قاعة مدينة تيرانا: "سأكون ألبانية ولدي أوراق أيضا".

من هي دوا ليبا 

ولدت دوا ليبا في لندن عام 1995 لأبوين ألبانيين مهاجرين أنيسا ودوكاغين ليبا من كوسوفو، وبدأت الغناء في سن الخامسة متأثرة بوالدها، المغني السابق وعازف الغيتار في فرقة لموسيقى الروك، وفي سن الرابعة عشرة، بدأت في نشر أغانيها على موقع يوتيوب.
صدرأول ألبوم لها في الاستوديو في عام 2017 وفي عام 2019 فازت بجائزة جرامي لأفضل فنان جديد، في حين أنها كانت قد شاركت مع والدها في تأسيس مؤسسة صني هيل فونديشن في عام 2016 لجمع الأموال من خلال الحفلات الموسيقية السنوية التي أقيمت في موطنها كوسوفو، لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من صعوبات مالية.

بحيث تختتم دوا ليبا جولتها السنوية بحفل موسيقي مجاني في ساحة سكاندربج الرئيسية في تيرانا يوم الإثنين للاحتفال بعيد استقلال ألبانيا.

 

المصدر : وكالة سوا - روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد