من هو نيكلاس فولكروج منقذ ألمانيا في كأس العالم؟

نيكلاس فولكروج

نيكلاس فولكروج - خطف المهاجم الألماني نيكلاس فولكروغ الأنظار خلال مباراة منتخب بلاده ضد إسبانيا، بعد أن سجل هدف التعادل أمام إسبانيا، ليمنح بلاده أملا ضئيلا في البقاء في نهائيات كأس العالم 2022.

ونجح فولكروغ الذي شارك في ثالث لقاء دولي بمشواره الكروي، في تسجيل هدف بلاده الأول والوحيد في مباراة عصيبة ضد المنتخب الإسباني ليقود الفريق لنقطة مهمة.

التعادل مع المنتخب الإسباني، أعطي آملاً لتأهل ألمانيا للدور الثاني، حال تحقيق الفوز على كوستاريكا في الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة يوم الخميس المقبل.

من هو نيكلاس فولكروغ؟

ولد فولكريغ في مدينة هانوفر الألمانية بتاريخ 9 فبراير 1993، وبدأ مشواره في عالم الكرة عام 2005 مع فريق سبورتفرويند ريكلنج في هانوفر ومنه انضم لفريقه الحالي فيردر بريمن.

ولعب فولكروج لبريمن على مدار 3 سنوات مع الفريقين الرديف والأول من 2011 إلى 2014، ثم لعب 3 سنوات لهانوفر من 2016 إلى 2019، قبل أن يعود لبريمن في 2019.

نجح فولكروج في تسجيل 19 هدفاً على مدار 33 لقاء في دوري القسم الثاني الألماني "بوندسليجا 2" الموسم الماضي، وساهم في عودة بريمن إلى دوري الدرجة الأولى هذا الموسم.

وتألق فولكروج في الموسم الحالي في البوندسليجا بتسجيله 10 أهداف في 14 مباراة فقط، واحتلاله وصافة ترتيب هدافي الدوري الألماني.

WhatsApp Image 2022-11-28 at 11.49.18 AM.jpeg
 

انضمام نيكلاس فولكريغ لمنتخب ألمانيا

في عمر الـ 29، انضم فولكروج لقائمة ألمانيا لأول مرة في قائمة كأس العالم 2022، ولعب أول مباراة دولية ضد عمان بتاريخ 16 نوفمبر/تشرين الثاني، ليسجل هدف بلاده الوحيد والذي بات الأول له بقميص الفريق.

وفي مباراته الدولية الثالثة، قام هانز فليك مدرب ألمانيا بإقحام فولكروج كبديل في لقاء إسبانيا لينجح في تسجيل هدف التعديل الذي أبقى على آمال ألمانيا في التأهل لثمن نهائي مونديال قطر.

وبحسب بعض التحليلات الصحفية، فإن فولكروج، كان أكبر مفاجأة في قائمة ألمانيا، قبل انطلاق المونديال، كونه لم يكن قد سبق له الانضمام للفرق الرياضية من قبل.

اشتهر فولكروج أيضا في مسيرته بـ "روكي"، كونه يمتلك فلجًا بين السنتين الأماميتين مما أكسبه هذا اللقب، علما بأن "روكي" كلمة تعني "الفلج" في اللغة الألمانية.

124-115825-fullkrug-germany-world-cup-2022-3.jpeg
 

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد