الخارجية تدين مخططات الإحتلال ببناء 9 آلاف وحدة استيطانية في القدس

الاستيطان

أعربت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الإثنين 28 نوفمبر، عن إدانتها الواسعة بشأن إنجاز الحكومة الإسرائيلية مخططات إستيطانية لبناء 9 آلاف وحدة استيطانية على أراضي مطار قلنديا في مدينة القدس المحتلة.

وحذرت الخارجية، في بيان لها، من تصريحات أركان الإئتلاف اليميني القادم برئاسة بنيامين نتنياهو والمتطرف إيتمار بن غفير، بشأن السماح للمستوطنين بالصلاة داخل باحات المسجد الأقصى، وإعطاء تسهيلات في إطلاق الرصاص الحي على المواطنين الفلسطينيين.

وقالت:" إن بن غفير يهدف إلى شرعنة عشرات البؤر العشوائية، ورفد ميزانيات ضخمة لشرعنتها وربطها بالكتل الاستيطانية الكبيرة، بما يؤدي الى تحويل المستعمرات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة الى تجمع استيطاني ضخم مترابط جغرافيا، ويفصل التجمعات السكانية الفلسطينية عن بعضها البعض".

وأشارت الخارجية، إلى أن نتنياهو هو المسؤول عن تنفيذ وتطبيق هذه السياسة المتطرفة، وعن نتائج تصرفات ومواقف شركائه من اليمين المتطرف أمثال بن غفير وسمُوتريتش، كونه المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية.

ولفتت، إلى أنها ستكافح من أجل نيل دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة وحصد المزيد من الإعترافات بدولة فلسطين، والعمل مع الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية بهدف الوصول لوضع حد لإعتداءات وممارسات الاحتلال.

 

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد