حقيقة انضمام الاتحاد الروسي للاتحاد الآسيوي

الإتحاد الروسي لكرة القدم

حقيقة إنضمام روسيا للقارة الاسيوية، حيث أعلن رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، ألكسندر ديوكوف، أن هناك إحتمالية في الانضمام إلى الاتحاد الآسيوي، وسيتم النظر في الأمر بالإجتماع المقبل للجنة التنفيذية للاتحاد الروسي.

ومنذ بدء الأزمة الروسية الأوكرانية في فبراير الماضي تعرضت الرياضة الروسية إلى عدة عقوبات من أبرزها استبعاد الأندية عن البطولات القارية والمنتخب الوطني من المشاركة في المنافسات الدولية والقارية.

ووفقاً لوكالة أنباء "ريا نوفوستي" الروسية، فإن ألكسندر ديوكوف رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم أكد بأن الانضمام إلى الاتحاد الآسيوي بات محتملا بقوله" قبل عدة أشهر كنت أقول أن الانضمام إلى آسيا أمر ضئيل لكني الآن أرى بأنها فرصة يجب التفكير بها".

وأضاف ديوكوف في تصريحه "لم أتحدث مع أي من ممثلي آسيا لأن الاتحاد الأوروبي ما زال يرانا ضمن العائلة الأوروبية، ومن غير اللائق أن أدخل مفاوضات خلف ظهورهم".

يذكر أن منتخب روسيا لكرة القدم استبعد من المشاركة في المباريات الدولية الرسمية بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا"، ولم يتمكن منتخب روسيا من المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 ، وعن دوري الأمم الأوروبية، كما سيغيب عن جولة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024. في عام 2022.

المصدر : وكالة سوا-العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد