البكري: هناك مؤامرة تحاك ضد الأماكن المقدسة من الحكومة اليمينية المتطرفة

وزير الاوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية، حاتم البكري، أن هناك مؤامرة تُحاك ضد الأماكن المقدسة وخصوصاً المسجد الأقصى المبارك والحرم الإبراهيمي، في ظل وجود الحكومة الإسرائيلية الجديدة التي تضم المتطرف اليهودي إيتمار بن غفير.

وأضاف البكري في تصريح لإذاعة صوت فلسطين تابعته وكالة سوا، أن بن غفير يحاول الإتفاق مع حكومة نتنياهو، لفرض واقع جديد على الأراضي الفلسطينية، مشيراً الى أنه يحيك مؤامرة يدعو من خلالها إلى تشكيل عصابات في الضفة الغربية للسيطرة على الأراضي الزراعية ما يشكل خطر كبير على الأراضي والممتلكات الفلسطينية.

وحذر البكري من خطورة ما يخطط له بن غفير والحكومة الإسرائيلية الجديدة المتطرفة تجاه الأماكن المقدسة، داعياً إلى ضرورة التنبه واليقظة لهذه المخططات على المستوى الداخلي الفلسطيني وعلى المستوى المجتمعات العربية والإسلامية والدولية، لتعزيز سبل مواجهة هذه المخططات التهويدية.

وبين أن دعوات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى، والحرم الإبراهيمي في الخليل تأتي في سياق المسلسل المتكرر من قبل الحكومات الاسرائيلية المتتالية خلال السنوات الاخيرة التي تحاول السيطرة على المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً.

ودعا البكري الى ضرورة وحدة الشعب الفلسطيني لمواجهة هذه الاقتحامات والمخططات الإسرائيلية وضرورة  تفعيل منظمة المؤتمر الإسلامي التى أُسست لحماية المسجد الأقصى بعد حرقه عام 1969 وأخذ الإجراءات المناسبة، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني مقبل على مرحلة شديدة الاسوداد في ظل وجود حكومة يمينية متطرفة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد