لأنفاس منعشة.. أعشاب لعلاج رائحة الفم الكريهة 

علاج رائحة الفم الكريهة

يعاني الكثير من مشكلة رائحة الفم الكريهة والتي تسبب الإحراج، وأسبابها متعددة قد تكون مباشرة مثل مشاكل اللثة والأسنان، أو غير مباشرة كانعكاس لمشكلة صحية في أحد أعضاء الجم الداخلية مثل المعدة أو الجهاز الهضمي.

وتتوفر العديد من علاجات رائحة الفم في الصيدليات والمتاجر، ولكن يوجد أيضا علاجات منزلية من الاعشاب التي لا يخلو منها المنزل وتساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة، ويمكن استخدامها بطرق مختلفة من مضغ الأوراق، أو غليها في مشروب، أو استخدامها كغسول للفم أو إضافتها إلى فرشاة أسنانكِ.

ما هي أفضل الأعشاب للتخلص من رائحة الفم الكريهة؟

أوراق النعناع

تكاد لا تخلو أنواع معجون الأسنان على نكهة النعناع، فهو لديه القدرة على إعطاء الفم شعوراً بالانتعاش والنظافة؛ وأظهرت إحدى الدراسات أن زيت النعناع يساعد في الواقع على تقليل رائحة الفم الكريهة بشكل أكثر فاعلية من غسول الأسنان الذي يُباع في الصيدليات.

أعواد القرنفل

قائم منذ الأزل وله تاريخ طويل في الطب الصيني لعلاج رائحة الفم الكريهة، وأثبتت الدراسات الحديثة أن القرنفل عنصر فعال في غسول الفم.

الشاي الأخضر

غني بمضادات الأكسدة، وقد عرف منذ فترة طويلة بين ممارسي الطب البديل بقدرته على قتل الكائنات الضارّة المسببة لرائحة الفم الكريهة.

الصنوبر

يحتوي الصنوبر على مطهر تيربين القوي على الكائنات الحيّة الضارّة، وقد حدد الباحثون أيضاً أن زيوت الصنوبر توفر خصائص قوية مضادّة للأكسدة كعنصر من مكونات غسول الفم.

نبات الأوكالبتوس

أظهر نبات الأوكالبتوس فاعلية ملحوظة لتقليل رائحة الفم الكريهة، وهو يقضي على رائحة الفم من خلال تقليل مركّبات الكبريت المتطايرة المسببة لرائحة الفم الكريهة.

المصدر : سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد