طقس السعودية: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة

طقس السعودية / أرشيف.

طقس السعودية ـ توقع المركز الوطني للأرصاد بالسعودية في تقريره عن حالة طقس السعودية ، اليوم الإثنين، 28 نوفمبر 2022، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك وتشمل الأجزاء الساحلية.

طقس السعودية .. سحب رعدية

حول طقس السعودية تتهيأ فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، ولا يستبعد تكون الضباب في طقس السعودية  بالصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية.

طقس السعودية ..حركة الرياح

وأشار التقرير عن طقس السعودية إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية الى شرقية تتحول تدريجياً جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة تصل الى 45كم / ساعة على الأجزاء الشمالية مع السحب الرعدية.

وحول ارتفاع الموج في طقس السعودية فإنه يرتفع من نصف المتر إلى متر ونصف تصل الى المترين والنصف مع السحب الرعدية على الأجزاء الشمالية، وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج تصل الى مائج مع السحب الرعدية على الأجزاء الشمالية.

فيما تكون حركة الرياح السطحية في طقس السعودية على الخليج العربي شمالية غربية الى شمالية بسرعة 15-35كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

تنبيه حول طقس السعودية

أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم، تنبيهاً حول طقس السعودية عن تكون سحب رعدية ممطرة على منطقة عسير، وبين المركز أن الحالة في طقس السعودية تستمر حتى الساعة الـ ٦ مساءً.

وتشمل تأثيرات السحب الرعدية نشاطٌ في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، إضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

ونبه المركز الوطني للأرصاد حول طقس السعودية من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها تدنيًا في مدى الرؤية، على محافظات الحناكية والمهد ووادي الفرع.

ونوّه المركز أن الحالة تبدأ الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى الساعة السادسة مساءً، حول طقس السعودية .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد