أرقام تاريخية يحققها المغرب بعد الفوز على بلجيكا في كأس العالم 2022

المنتخب المغربي يحتفل بالفوز على بلجيكا في كأس العالم 2022

حقق المنتخب المغربي، اليوم الأحد الموافق 27 نوفمبر 2022، انتصارًا تاريخيًا على نظيره منتخب بلجيكا بهدفين دون مقابل، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة في كأس العالم قطر 2022.

وتصدر المغرب جدول ترتيب المجموعة السادسة في كأس العالم 2022 مؤقتًا برصيد 4 نقاط، بينما توقف رصيد منتخب بلجيكا عند 3 نقاط في المركز الثاني.

ويلتقي منتخب كرواتيا مع نظيره منتخب كندا في مباراة أخرى مساء اليوم بنفس المجموعة، ضمن الجولة الثانية من كأس العالم قطر 2022.

وأسفرت المباراة التاريخية التي انتصر فيها منتخب المغرب على نظيره منتخب بلجيكا عن العديد من الأرقام القياسية نستعرضها في السطور التالية:

- سجل عبد الحميد الصابيري أول هدف مباشر للمغرب من ركلة حرة في كأس العالم، بينما كان أول هدف مباشر من ركلة حرة تسجله أي دولة في مونديال 2022.

- انتصار المنتخب المغربي على نظيره منتخب بلجيكا هو الثاني على التوالي لأسود الأطلس أمام الشياطين الحمر، وكان الانتصار الأخير بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف في مبارة ودية عام 2008.

- المنتخب المغربي حقق أول انتصار لمنتخب إفريقي أمام منتخب بلجيكا في بطولة كأس العالم، ولم يخسر الشياطين الحمر أبدًا مباراة في المونديال ضد دولة أفريقية من قبل (تعادل مرة وفاز 3 مرات).

- للمرة الأول في تاريخه يحقق منتخب المغرب الفوز في الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة كأس العالم، ففي مشاركاته الخمس السابقة خسر أربع مرات وتعادل مرة واحدة.

- منتخب المغرب حقق الانتصار الثالث في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم، وذلك في المباراة رقم 18 لأسود الأطلس في المونديال.

المصدر : وكالة سوا - الاسبوع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد