سلطات الاحتلال تحظر تصليح المركبات في الورش الفلسطينية

اصلاح المركبات الاسرائيلية في الورش الفلسطينية

أصدرت السلطات الإسرائيلية، اليوم الأحد الموافق 27 نوفمبر 2022، تعليمات وتوجيهات تحظر على الإسرائيليين تصليح مركباتهم في الكراجات والورش الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت السلطات الاسرائيلية، بأن عقوبة انتهاك حظر تصليح المركبات في الورش الفلسطينية ستصل إلى 3 سنوات سجن فعلي وغرامة مالية باهظة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها، إنه وبحسب القانون الإسرائيلي، "يحظر إصلاح المركبات الإسرائيلية في الورش والكراجات الفلسطينية الواقعة في منطقة الضفة الغربية".

و اعتبرت الشرطة الإسرائيلية أن "هذه الظاهرة خطيرة، حيث إن الدخول إلى المنطقة الفلسطينية محظور، وقد يؤدي إلى إصابة في الأرواح"، على حد تعبيرها.

وزعمت شرطة الاحتلال أن إصلاح المركبات في هذه الكراجات "ليس آمنا من حيث أداء العمل وقطع الغيار المركبة في السيارة، ومن الممكن أن تكون مثل هذه السيارة التي يتم تصليحها في الضفة هدفا للمنظمات الإرهابية"، وفقا لمزاعمهما.

واعتبرت شرطة الاحتلال، دخول المستوطنين إلى هذه البلدات الفلسطينية يشكل خطرا عليهم، وحذرت المستوطنين من أن التصليح في هذه الورش قد يجعلهم هدفا لتنظيمات المقاومة الفلسطينية.

يشار إلى أن الكثير من الإسرائيليين من سكان البلدات والمدن داخل الخط الأخضر، أو المستوطنات بالضفة و القدس ، على حد سواء، يتوجهون إلى الكراجات وورشات التصليح الفلسطينية في الضفة الغربية كونها أرخص سعرا من الكراجات الإسرائيلية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي داهم منذ فترة العديد من الكراجات الورشات بعد العمليات الفلسطينية، وشدد العمل بقرارات منع دخول الاسرائيليين إليها وفرض عقوبة سجن تصل إلى 3 سنوات لأصحاب السيارات المخالفين.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد