رابط نتيجة الثانوية العامة قطر 2023

نتيجة الثانوية العامة قطر 2023

رابط نتيجة الثانوية العامة قطر 2023 – يترقب العديد من طلاب وطالبات الصف الثاني عشر في دولة قطر نتيجة الثانوية العامة ، وذلك بعد الانتهاء من الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2022 – 2023 ، والتي تم عقدها خلال الفترة السابقة في إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد .

ويبحث الكثير من طلاب وطالبات الصف الثاني عشر عن رابط نتيجة الثانوية العامة قطر 2023 ، والذي تستعد وزارة التربية والتعليم القطرية الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة عن طريق الدخول إلى بوابة الخدمة العامة ، ومعرفة نتائج الامتحانات ونشر نتائج الثانوية العامة للشهادة القطرية العامة (الفصل الأول) إلكترونيًا .

نتيجة الثانوية العامة قطر 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم القطرية أنها ستعلن نتائج الثانوية العامة الصف الثاني عشر الفصل الدراسي الأول 2022 بعد الانتهاء من عمليات تصحيح أوراق الاختبارات والتدقيق والمراجعة لرصد الدرجات ، ليتم رفع النتائج إلكترونيا دون تسجيل أي شكاوى عن صعوبة الأسئلة أو صعوبات في تأدية الاختبارات.

ويعتمد موقع وزارة التعليم القطرية الرسمي رابط بوابة الخدمات العامة لاستخراج نتائج الطلاب من الصف الأول إلى الحادي عشر والثاني عشر، مع كشوف الدرجات والمتوسطات من مؤسسة تعليمية معتمدة من إحدى الجهات التالية : وزارة التربية والتعليم. مؤسسات وزارة الشئون الإسلامية وزارة التربية والتعليم العالي .

رابط نتيجة الثانوية العامة قطر 2023

يتمكن طلاب وطالبات الصف الثاني عشر في دولة قطر من استخراج نتيجة الثانوية العامة فور إعلان وزارة التعليم القطرية النتائج من خلال الخطوات التالية :

الدخول إلى رابط نتائج الثانوية العامة ( اضغط هنا ).

الضغط على أيقونة خدمات شؤون التقييم.

الضغط على نتيجة الثانوية العامة .

تحديد المدرسة الثانوية.

كتابة رقم مقعد الطالب .

الضغط على عرض النتائج .

وتعتمد وزارة التربية والتعليم في قطر نظام فصلين دراسيين فقط ، يشكل الفصل الأول 40٪ من العلامة الكلية والفصل الثاني 60٪ من العلامة.

كما ومعرفة نتائج امتحانات الثانوية العامة أصبح أمرًا بسيطًا وسهلاً لجميع الطلاب وبسرعة كبيرة ، لأن التصحيح والتحكم في العلامات يتم بدقة ، ويتم إجراء الفحص والمراجعة ثم إرسالها على الرابط لمعرفة نتائج المدارس الثانوية في قطر .

خلال المقال السابق قدمنا لكم متابعي وكالة سوا الإخبارية رابط نتيجة الثانوية العامة قطر 2023 ، والتي ستعلن وزارة التربية والتعليم القطرية عنها خلال الأيام القادمة .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد