تعرف على أفضل طرق لمواجهة التعب والإعياء

طرق مواجهة التعب والإعياء

أفضل طرق لمواجهة التعب والإعياء - حيث كشفت دراسة حديثة عن أفضل طرق لمواجهة التعب والإعياء ، حيث تفرز أجسامنا هرمون النوم "الميلاتونين" عندما يحل الظلام، لذلك من الطبيعي أن نشعر بمزيد من الخمول في أشهر الشتاء.

أوضحت الدراسات الحديثة أن أفضل طرق لمواجهة التعب والإعياء من خلال النظام الغذائي

وأفادت الدراسات أن الشعور بالتعب طوال الوقت دليل على نقص فيتامينات معينة، حيث يعد فقر الدم الناجم عن نقص الحديد سببا شائعا للإرهاق، غالبا إلى جانب الصداع.

وأشارت الدراسات الى أن تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالحديد، مثل الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل اللفت، والحبوب والخبز المدعم، واللحوم الحمراء، والفواكه المجففة (المشمش والخوخ والزبيب)، والبقوليات (الفاصوليا والبازلاء والعدس).

كما أكدت الدراسات أن الأطعمة الغنية بفيتامين سي إلى نظامك الغذائي، مثل التوت والطماطم والفلفل والفاكهة الحمضية، يساعد جسمك على امتصاص المزيد من الحديد.

وتستعرض الدراسات الحديثة أفضل الطرق لمواجهة التعب والإعياء :

ينصح خبراء تغذية بتناول "السلطة الفائقة" التي تمد جسمك بالحديد، حيث تجمع بين الأطعمة الغنية بالحديد وفيتامين سي.

يتم تحميص ملعقتين كبيرتين من بذور اليقطين في مقلاة لمدة 2-3 دقائق، ثم وضع كيس من أوراق السبانخ الصغيرة المغسولة في وعاء كبير، وإضافة نصف علبة من الحمص المصفى، وعدد قليل من المشمش المفروم، وحفنة من الطماطم الكرزية المقطعة إلى أرباع، وبعض الزيتون الأسود المقطع إلى أنصاف.

لتحضير الصلصة، يجب خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وعصير نصف ليمونة، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الزعتر المجفف ورشة ملح وفلفل.

تُسكب الصلصة فوق مكونات السلطة وتُقلب جيدا، ثم يتم تفتيت 40 غراما من جبنة الفيتا على الوجه، إلى جانب بذور اليقطين المحمصة.

وأفادت الدراسات الي ضرورو عنصر المغنيسيوم ، حيث نقصه يزيد الشعور بالإرهاق، وضعف العضلات وتشنجاتها.

كما أوضحت أن فيتامين ب يعمل على إنتاج الطاقة داخل خلايانا، حيث أن كبار السن والحوامل والأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية، مثل "كرون"، أو أولئك الذين يتبعون أنظمة غذائية تقييدية، هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بنقص فيتامين ب.

ويصعب الحصول على ب12 من المصادر النباتية، لكن ابحث عن حليب الصويا المدعم، والتوفو، والحبوب.

المصدر : سكاي نيوز بالعربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد