أعمال بناء وتجريف في جميع المستوطنات بسلفيت

سلفيت/سوا/ ذكر الباحث في شؤون الاستيطان خالد معالي أن المستوطنين ينفذون أعمال تجريف وتوسعة في 24 مستوطنة بمحافظة سلفيت شمال الضفة الغربية، على حساب أراضي المزارعين في 18 تجمعا سكانيا بالمحافظة.

وقال معالي، نقلا عن شهود عيان ومزارعين، بأن جرافات المستوطنين تجرف الأراضي وتشق الطرق وتعمل بنية تحتية للمستوطنات بعيدا عن أعين وسائل الإعلام.

وأضاف أن شققا استيطانية يجري بناؤها دون توقف في كافة المستوطنات، خاصة مستوطنة "اريئيل" التي تشهد انتعاشا استيطانيا غير مسبوق، وتوسعة في مصانعها ومباني جامعتها.

ولفت إلى أن أعمال تجريف تحصل في مستوطنة "ليشم" بأراضي كفر الديك ورافات، وفي مستوطنة "ربابا" غرب بلدة دير استيا، وفي مستوطنة ومصانع "بركان" جنوب غرب قرية حارس، وفي مصانع "اريئيل" الصناعية غرب سلفيت، وفي مستوطنة "عمونئيل" شمال دير استيا، وفي مستوطنة "ايل متان" غرب دير استيا، وفي مستوطنة "يكير" قرب قراوة بني حسان، وفي مستوطنة "بروخين" شمال بلدة بروقين، وفي مستوطنة "بدوئيل" غرب كفر الديك، وغيرها.

وأضاف معالي أن الاستيطان وتحديدا في محافظة سلفيت سيعمل بكل قوة على قتل حلم الدولة الفلسطينية ويلحق خطورة شديدة تتمثل بفصل شمال الضفة عن جنوبها ووسطها عبر الشريط الاستيطاني الذي يمتد من حاجز زعترة شرق سلفيت وجنوب نابلس وحتى بلدة كفر قاسم في الأراضي عام 48.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد