تفاصيل لقاء وزيرة الصحة مع نظيرها العُماني

جانب من لقاء وزيرة الصحة مع نظيرها العُماني

بحثت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة مع نظيرها العُماني د. هلال بن علي بن هلال السبتي، سبل تعزيز الدعم والتعاون المشترك بين البلدين في المجال الصحي، بحضور سفير دولة فلسطين في سلطنة عُمان تيسير جرادات، ورئيس وحدة الجودة وسلامة المريض وضبط العدوى في وزارة الصحة الفلسطينية سلام الرطروط.

وجرى الاجتماع على هامش أعمال المؤتمر العالمي الثالث رفيع المستوى حول مقاومة مضادات الميكروبات في العاصمة العُمانية مسقط، والذي بدأت أعماله أمس الخميس وتستمر اليوم الجمعة.

وتناول الاجتماع الحديث عم الوضع الصحي في البلدين، كما استعرضت وزيرة الصحة د. الكيلة الخطة الاستراتيجية التطويرية للقطاع الصحي الفلسطيني على صعيد الخدمات الصحية والبنية التحتية وتعزيز قدرات الكوادر.

وأكدت د. الكيلة أن الدعم الصحي لفلسطين يساعد بشكل كبير على تطوير القطاع الصحي بمختلف السبل، وتوسيع رقعة إيصال الخدمات الصحية لكافة المواطنين، في ظل عرقلة الاحتلال لعمل الطواقم الصحية وحرمان الكثير من المواطنين من الحصول على علاجهم المناسب.

وشكرت الوزيرة نظيرها العُماني على الجهود المبذولة في دعم القطاع الصحي الفلسطيني وتنظيم فعاليات المؤتمر العالمي الثالث رفيع المستوي لمقاومة مضادات الميكروبات في مسقط.

من جهته، أشاد وزير الصحة العُماني بجهود وزارة الصحة الفلسطينية في نهضة القطاع الصحي الفلسطيني، خاصة في مواجهة جائحة كورونا ، والتعامل معها بكفاءة عالية.

316534672_498176692409298_8663840787739023626_n.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد