أحوال طقس فلسطين والمنخفض الجوي يومي الجمعة والسبت

منخفض جوي - بحر غزة

نشرت الأرصاد الجوية الفلسطينية، مساء اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022، توقعاتها لأحوال طقس فلسطين بدءاً من هذه الليلة وحتى يوم الأحد القادم، حيث تبقى فلسطين تحت تأثير منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية.

وقالت الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، إن طقس فلسطين لهذه الليلة سيكون غائماً جزئيا الى غائم وباردا، وتسقط بمشيئة الله زخات من الامطار قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجا.

وأضافت أن طقس فلسطين ليوم غد الجمعة سيتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائماً وباردا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات من الامطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجا.

إقرأ أيضاً: الدفاع المدني يصدر تحذيرات بشأن الحالة الجوية الجمعة والسبت

وأشارت إلى أن طقس فلسطين ليوم السبت القادم سيكون أيضاً تحت تأثير المنخفض الجوي لذا يكون الجو غائماً الى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار بين الحين والآخر قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات المساء لتستقر الاجواء خلال ساعات الليل والرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ولفتت إلى أن طقس فلسطين ليوم الأحد سيكون غائماً جزئيا الى غائم ومغبراً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد