تعرف على مباراة مونديالية لا تنسى من التاريخ

كأس العالم 2022 في قطر

شهدت منافسات كأس العالم على مدار تاريخها، العديد من المباريات المثيرة والقوية التي ظلت محفورة في أذهان الجماهير، التي شاهدت تلك المباريات.

وتحتضن قطر منافسات النسخة الـ22 من كأس العالم، بين شهري نوفمبر/ تشرين ثان وديسمبر/ كانون أول.

ونستعرض لكم خلال السطور التالية، مباراة مونديالية لا تنسى:

ريمونتادا القرن

في كأس العالم عام 1966، التقى المنتخب البرتغالي، الحصان الأسود للبطولة آنذاك، مع كوريا الشمالية في دور الثمانية.

كانت المباراة سهلة من الناحية النظرية، بناء على فارق الإمكانيات بين الطرفين، بخلاف وجود الأسطورة أوزيبيو على رأس كتيبة المنتخب البرتغالي.

كان المنتخبان البرتغالي والكوري الشمالي هما أبرز مفاجآت البطولة على الإطلاق، والتقيا وجها لوجه على ملعب جوديسون بارك معقل نادي إيفرتون الإنجليزي.

المفاجأة أن المنتخب الكوري تقدم بثلاثية دون رد في غضون 25 دقيقة فقط، وكان يتأهب لتأهل تاريخي إلى المربع الذهبي، لولا انتفاضة مثيرة من أوزيبيو ورفاقه.

وبدأت صحوة البرتغال في الدقيقة 27 حين قلص أوزيبيو الفارق، ثم سجل نفس اللاعب 3 أهداف متتالية ليكمل رباعية مثيرة "سوبر هاتريك".

وبينما كانت النتيجة تشير لتقدم البرتغال 4-3، كثف الكوريون محاولات إدراك التعادل، قبل أن يقضي أوجستو تماما على آمالهم بالهدف الخامس (ق 80).

المنتخب البرتغالي استكمل مشواره إلى نصف النهائي لكنه خسر 1-2 أمام إنجلترا، واكتفى بالميدالية البرونزية للمرة الأولى في تاريخه بالفوز على الاتحاد السوفيتي بالنتيجة ذاتها.

المصدر : وكالة سوا - العين الاخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد