القبض على 120 شخصاً متهمين بتنفيذ أكبر عملية احتيال بنكية حول العالم

عملية احتيال بنكية

تم إلقاء القبض على 120 شخصاً من بينهم 103 في العاصمة لندن، و 17 منهم في خارج العاصمة، متهمين بتنفيذ أكبر عملية احتيال بنكية حول العالم، وأُلقي القبض على مدير الشبكة، تيجاي فليتشر البالغ من العمر 35 عاما، في شرق لندن بوقت سابق من هذا الشهر، ويواجه تهماً جنائية.

وأُحبطت عملية الاحتيال التي استهدفت مئات الأشخاص بغية سرقة حساباتهم المالية، بعملية عالمية كانت السلطات البريطانية جزءا منها، ونجحت بالاحتيال على الضحايا، للاعتقاد بأنه قد تم الاتصال بهم من قبل بنوكهم، وإقناعهم بتمرير التفاصيل الشخصية التي سمحت للمحتالين بسرقة النقود.

وتم استهداف الضحايا من قبل المتصلين الذين تمكنوا عن طريق أساليب تكنولوجية من إخفاء أرقامهم، وأقدموا على سرقة ملايين الجنيهات الإسترلينية.

تم التنسيق مع سلطات إنفاذ القانون الهولندية التي تمكنت من الوصول إلى الخوادم التي استخدمها المتصلون في عملية الاحتيال، للاستماع سرا إلى المكالمات الهاتفية.

وأبلغ 4785 شخصاً عن عمليات احتيال بمبالغ وصلت إلى 10000 جنيه إسترليني، على حين خسر واحداً من الضحايا بمفرده 3 ملايين جنيه إسترليني، وذلك مع وصول العدد الكلي للضحايا في العالم 200 ألف ضحية.

ومن بين 10 ملايين مكالمة احتيالية تم إجراؤها، كان 40% منها في الولايات المتحدة الأمريكية، و35% في المملكة المتحدة، والباقي منتشر في دول أخرى.

 

المصدر : وكالة سوا-سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد