منظمة أميركية تنقذ رضيعان من حرب روسيا وأوكرانيا

قصف روسي على اوكرانيا

أنقذت منظمة أمريكية اليوم الخميس 24نوفمبر 2022 من أحد دور أيتام في سانت بطرسبرغ  رضيعان أميركيان ولدا في المدينة الروسية من أم بديلة نازحة من الحرب الأوكرانية.

وقامت المنظمة الأمريكية غير الحكومية التي تولّت هذه العملية بتسليم التوأمين "صبي وفتاة" إلى والديهما الأميركيين في عملية فريدة من نوعها.

وقال بيتر دابروسكا، الناطق باسم المنظمة غير الحكومية إنّ الطفلين لم يتعرّضا للخطف بل تم إجلاؤهما عقب اتصالات جرت مع أطراف روسية، حسب فرانس برس.

وأردف أن الأم البديلة تعيش في دونباس، إحدى أكثر المناطق الأوكرانية تضرراً من الحرب، وبسبب المعارك، انتقلت بدايةً إلى شبه جزيرة القرم قبل أن تصل إلى سانت بطرسبرغ حيث وضعت التوأم، وفق بيان المنظمة.

وأضاف بيتر أنه تم نقل الطفلان إلى دار للأيتام في المدينة، وكان الوالدان المتحدران من تكساس ، يبحثان عنهما لكن من دون جدوى، مشيرا أن مهمة استعادة التوأم استغرقت أسبوعاً من الاستعدادات وجرت في يوم واحد.

ومن الجدير بالذكر أن المنظمة التي قامت في هذه المهمة تطلق على نفسها "برودجكت دينامو"، وهذه هي العملية الأولى لها على الأراضي الروسية، بحسب ما أعلنت المنظمة التي أنشأها جنود سابقون للمساعدة في عمليات إجلاء الأميركيين وحلفائهم الأفغان أثناء الانسحاب العسكري الأميركي من أفغانستان عام 2021.

المصدر : وكالة سوا-سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد