شاهد: طفل ظلّ عالقا تحت الأنقاض ليومين بعد زلزال إندونيسا

زلزال إندونيسا

إستطاعت عناصر الإغاثة في دولة إندونيسيا اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 من إنقاذ طفل وإخراجه من تحت الأنقاض بعد يومين على وقوع زلزال أودى بحياة ما لا يقل عن 271 شخصا في البلاد

وقال عنصر الإغاثة المتطوّع جيكسن كوليبو "عندما أدركنا أن أزكا البالغ من العمر 6 سنوات لا يزال على قيد الحياة، انفجر الجميع بالبكاء وأنا كذلك"،

وأكد عنصر الإغاثة المتطوّع جيكسن كوليبو أن ما حدث يعتبر معجزة، حيث أن الطفل ظل تحت الأنقاض بدون طعام أو شراب ليومين.

وأظهر مقطع فيديو عملية إنقاذ أزكا مساء أمس الأربعاء، من الأنقاض التي أحدثها زلزال وقع يوم الاثنين الماضي قرب منطقة سيانجور غرب جزيرة جاوة الإندونيسية.

كما أظهر شريط الفيديو الذي نشرته سلطات منطقة بوغور في جاوة الغربية عنصر الإنقاذ مبتسما وهو يحمل الصبي، بينما يركض عنصر آخر خلفهما ليمسك بيد الطفل، ثم يبدو أزكا وهو يشرب سائلا فيما يداعب عنصر الإنقاذ شعره.

وأشار كوليبو إلى أنّ الطفل كان موجودا بجوار جثة جدته، ونجا من الموت بفضل جدار صمد أمام الزلزال، مما حال دون انهيار جدار آخر فوقه، على ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وأوضح كوليبو أن "الطفل كان موجودا في الجهة اليسرى من المنزل، فوق أحد الأسرّة. وكان محميا بوسادة وعلى مسافة عشرة سنتيمترات من جدار خرساني"، مضيفا ان المكان "كان ضيقا ومظلما وحارا جدا ولم تتِح الفتحة فيه دخول كمية كبيرة من الهواء".

وتابع: "لم نكن نتوقع أن يبقى على قيد الحياة بعد 48 ساعة، وإلا لكنّا بذلنا جهودا إضافية في الليلة السابقة للعثور عليه".

ومن جانبه قال رئيس وكالة إدارة الكوارث سوهاريانتو "أن أجهزة الإنقاذ نشرت ستة آلاف عنصر"، مضيفا أن عمليات البحث ستتواصل رغم الأمطار.

وأفادت أحدث حصيلة أعلنتها السلطات مساء الأربعاء عن مقتل 271 شخصا وفقدان أربعين وجرح أكثر من ألفين آخرين.

 

المصدر : سكاي نيوز بالعربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد