إطلاق حملة "عطاؤك حياة" لتيسير زواج الشباب بغزة

غزة /سوا/ أطلقت جمعية التيسير للزواج والتنمية بمنطقة الدرج شرق غزة، حملة اجتماعية بعنوان "عطاؤك حياة" بهدف المساهمة في تيسير الزواج للشباب الفلسطيني.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية أدهم البعلوجي أن الحملة تأتي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وقلة فرص العمل وزيادة نسبة البطالة بين الشباب مما جعلهم أكثر معاناة من أجل تحقيق أبسط احتياجاتهم الأساسية وهي الزواج، وذلك لعدم قدرتهم على توفير متطلباته المادية.

وقال البعلوجي في تصريح صحفي : "أخذت جمعية التيسير للزواج والتنمية على عاتقها العمل الجاد دعما وسندا لهموم الشباب، وذلك من خلال حملة عطاؤك- حياة لاستنهاض أهل الخير من أبناء الأمة لدعم مشاريع تيسير الزواج".

وأشار إلى أن الجمعية ستنطلق في حملة عطاؤك- حياة من خلال ثلاثة مشاريع وهم مشروع الوقف الخيري "صندوق التيسير لتمويل الزواج" ومشروع الرضوان لتزويج حفظة القرآن ومشروع لمسة وفاء لجرحى غزة.

وعزا البعلوجي الهدف العام من حملة عطاؤك- حياة استنهاض أهل الخير من أبناء الأمة الإسلامية لدعم مشاريع تيسير الزواج في فلسطين.

وأضاف "الحملة تهدف أيضاً لمساعدة 100 شاب بقرض حسن ضمن مشروع الوقف الخيري صندوق التيسير لتمويل الزواج ومساعدة 50 جريحًا ضمن مشروع لمسة وفاء لجرحى غزة إلى جانب مساعدة 50 حافظ للقرآن ضمن مشروع الرضوان لتزويج حفظة القرآن".

ولفت إلى أن الحملة تهدف للتخفيف من العبء الاقتصادي الذي يعاني منه الشباب الفلسطيني المقبل على الزواج، وتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي وتقوية الروابط الاجتماعية واستثمار المنح المقدمة كحوافز معنوية ومادية للشباب المستفيد في ترسيخ الالتزام بتعاليم الإسلام بالزواج وتعزيز القيم السامية من عدم الاسراف، والمباهات، وعدم تقديس التقاليد غير الملزمة والمرهقة مادياً.

وبين البعلوجي أن أسهم التبرعات ستكون من خلال فتح الجمعية الباب أمام المتبرعين من أهل الخير للمساهمة بتزويج الشباب من خلال تزويج حافظ لكتاب الله ضمن مشروع "الرضوان لتزويج حفظة القرآن" بقيمة تزويج جريح من خلال مشروع "لمسة وفاء لجرحى غزة" بقيمة 1500$، لافتاً في ذات السياق إلى أن المشروع يتضمن  تزويج شاب بقرض حسن من خلال مشروع "الوقف الخيري صندوق التيسير لتمويل الزواج" بقيمة 2000$.

وتحدث رئيس مجلس إدارة جمعية التيسير للزواج عن تفاصيل حملة "عطاؤك حياة"، موضحاً أن تفاصيل المشاريع تتضمن مشروع الوقف الخيري "صندوق التيسير لتمويل الزواج" والذي يوفر قرضًا بالخدمات الأساسية للمقبلين على الزواج، ويعتبر كل ما يحصل من أموال الصدقات لصالح الصندوق وقف يتم تدويره بشكل مستدام ليستفيد من خدماته سنويا 100 شاب فلسطين فقير.

أما المشروع الثاني بحسب البعلوجي فهو "مشروع الرضوان لتزويج حفظة القرآن" والذي يهدف لتمكين 50 شاب فلسطيني حافظ لكتاب الله لبناء أسرة مستقرة سعيدة وذلك بتقديم منحة بقيمة 1500$ لكل حافظ يجتاز المسابقة وتنطبق عليه معايير المشروع.

وتابع "المشروع الثالث بعنوان لمسة وفاء لجرحى غزة وسيعمل المشروع لتأهيل وتزويج 50 شاب من جرحى الحرب ذوي الفقد في الأعضاء، كلمسة وفاء لمن ضحى بدمائه وإظهار روح التضامن المجتمعي معهم وذلك بتقديم منحة بقيمة 1500$ لكل جريح تنطبق عليه معايير المشروع".

ونوه البعلوجي في ختام حديثه إلى أنه قد صدر فتوى بجواز دفع أموال الزكاة لتزويج الفقراء مرفق على موقع الجمعية على الانترنت www.tayseer.ps.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد