إصابة 516 شخصا بحريق في متنزه للألعاب المائية بتايوان

تايبه / رويترز / قال مسؤولون حكوميون تايوانيون الأحد، إن حريقا هائلا اندلع في متنزه للألعاب المائية على مشارف مدينة تايبه، ما أسفر عن إصابة 516 شخصا لا يزال أكثر من 180 منهم في العناية المركزية.

وذكرت وسائل الإعلام أن أربعة صينيين وأجانب كانوا من بين المصابين، بعد أن اندلع حريق السبت خلال حفل كان يحضره نحو ألف شخص تغطيهم المساحيق الملونة ويرقصون على أنغام الموسيقى هربا من حر الصيف.

وذكر لين شيان يو، المسؤول في الحكومة المحلية لـ"رويترز"، أن الحريق الذي اندلع نحو الساعة الثامنة والنصف مساء بالتوقيت المحلي في متنزه "فرموزا فان كوست" للألعاب المائية على مشارف العاصمة تايبه، تسبب فيه انفجار في عبوات المساحيق الملونة.

وأضاف: "ما زال سبب انفجار العبوات مجهولا".

ومنعت السلطات استخدام عبوات المسحوق الملون حتى انتهاء التحقيق.

وقال ماو شي كو، رئيس الوزراء التايواني للصحفيين: "الأيام القليلة المقبلة ستشكل وقتا عصيبا بالنسبة إلى المصابين"، مضيفا أن 410 أشخاص لا يزالون في المستشفيات الأحد بينهم 194 يعالجون من إصابات خطيرة.

وذكرت التقارير الإعلامية والصور أنه لم يتم الإبلاغ عن أي قتلى حتى الآن، لكن ضحايا الحريق يعانون من حروق للأطراف وسط فقدان بعضهم الوعي جراء الألم.

وقال إريك شو، عمدة مدينة نيو تايبه حيث يقع المتنزه، يوم السبت: "نحن آسفون للغاية على ما حدث وسنحقق في السبب لنحدد الجهة المسؤولة"، مضيفا أنه أمر بإغلاق المتنزه.

وأعلن المتنزه على موقعه الإلكتروني الأحد أنه قد أغلق بشكل مؤقت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد