الشعبية: لن تكون هناك حكومة وحدة وطنية حقيقية قريباً

غزة /سوا/ قال رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، " لن تكون حكومة وحدة وطنية حقيقة قريباً".

وأضاف مهنا في تصريح صحفي له، اليوم الأحد، "للخروج من المأزق الحالي جيب تفعيل الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية وتكون أول قضايا بحثه هي الحكومة وبرنامجها".

وأقترح أن يكون الاجتماع القيادي للمنظمة في القاهرة أو عمان أو تونس أو الجزائر، لضمان انتظام اجتماعات هذا الإطار ليقوم بدوره الموحد في التصدي لقضايا الشعب الفلسطيني.

وأكد مهنا أنه يجب تشكيل حكومة فاعلة لتنفيذ المهام المنصوص عليها في الاتفاقيات دون إعاقة من أحد، وهذه المهام هي تتلخص في توحيد المؤسسات الفلسطينية، وإعادة إعمار غزة، والتحضير لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وللمجلس الوطني بالتمثيل النسبي الكامل بأسرع وقت ممكن.

وأوضح أنه يجب تفعيل المجلس التشريعي ولجنة الانتخابات المركزية ولجنة المصالحة المجتمعية ولجنة الحريات وفق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة في مايو 2011،  والتحضير لانتخابات المجلس الوطني والمجلس التشريعي والرئاسة في وقت محدد ومتفق عليه بالتمثيل النسبي الكامل.

وأكد مهنا أن هذه الخطوات من الممكن تطبيقها في حال تولدت الإرادة الحقيقية لإنهاء الانقسام وإدراك أن استمرار الانقسام لن يأتي إلا بالضرر على القضية الفلسطينية والشعب، مشدد على أن الضمان لنجاح هذه الخطوات يكون بمشاركة كل القوى السياسية والمجتمعية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد