تعرف على حظوظ المنتخبات العربية بعد المباراة الأولى في كأس العالم 2022

المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 2022

خاضت جميع المنتخبات العربية المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، مباراتهم الأولى في دور المجموعات، حيث كانت المشاركات مميزة ومشرفة بشكل عام.

وبدأ المنتخب القطري البطولة بالخسارة "0-2" من الإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022، وحقق منتخب السعودية مفاجأة مدوية بالفوز على الأرجنتين "2-1"، وحققت تونس تعادل مرضٍ مع الدنمارك "0-0" ،وكذلك المغرب مع كرواتيا "0-0".

والمنتخب القطري مأموريته صعبة للغاية، كونه سيلعب مع السنغال وهولندا، ومع أن الأمل يبقى قائم، فإن حظوظ العنابي في بلوغ الدور القادم ليست كبيرة، وبحاجة المدرب فيليكس سانشيز ولاعبيه لعمل كبير، من أجل إحداث المفاجأة.

على العكس من ذلك المنتخب السعودي، رغم أن المواجهات التي سيلعبها أمام بولندا والمكسيك صعبة، ولكن المعنويات كبيرة بعد الانتصار التاريخي على الأرجنتين، مع أن خسارة الأخضر كبيرة بإصابة سلمان الفرج، وياسر الشهراني.

وسيبحث منتخب تونس عن الانتصار على أستراليا، ومحاولة تحقيق نتيجة إيجابية أمام حامل اللقب منتخب فرنسا، لكي يتمكن من الوصول إلى ثمن النهائي، وفرصة نسور قرطاج قائمة، رغم التأكيد على صعوبة المهمة في هذه المجموعة.

وبخصوص المنتخب المغربي فهو بوضعية مشابهة لتونس، مع أفضلية لأسود الأطلس، لما يملكونه من لاعبين، وبالنظر إلى طبيعة المنافسين المتواجدين في مجموعته وهم منتخب بلجيكا الذي لا يعيش أفضل فتراته، ومنتخب كندا قليل الخبرة.

المصدر : وكالة سوا - يلا سبورت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد