سبب وفاة الشيخ عبيد الجابري - عبيد الجابري ويكيبيديا

وفاة الشيخ عبيد الجابري

سبب وفاة الشيخ عبيد الجابري ، يبحث الكثير من الأشخاص عبر محرك البحث العالمي جوجل في هذه الأثناء عن سبب وفاة الشيخ عبيد الجابري علما بأنه داعية أصوله من المملكة العربية السعودية .

سبب وفاة الشيخ عبيد الجابري

جاءت وفاة الشيخ عبيد الجابري بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 84 عامًا ما اصاب محبو الشيخ عبيد الجابر، الداعية السعودي، بحالة من الحزن والبكاء الشديد على وفاة العلامة السعودي الراحل، الذي توفي في المدينة المنورة.

عبيد الجابري ويكيبيديا

نرفق لكم عبر وكالة سوا العديد من المعلومات التي تودون معرفتها عن الشيخ عبيد الجابري الذي توفي بعد صراع مع المرض وترك خلفه محبيه يرثونه ويدعون له بالرحمة.

الشيخ عبيد الجابري ولد في عام 1938 ميلادية في بلدة الفقير من وادي الفرع بمنطقة المدينة المنورة، تدرج الداعية الراحل في مراحل الدراسة قبل أن يتخرج في كلية الشّريعة بالجامعة الإسلاميّة عام 1972، ويستقر في المدينة.

عاصر كبار رجال الدين السعوديين في العصر الحديث، ودرس على يد الكثير منهم، وعين الشيخ الجابري إماماً في مسجد السبت بالمدينة النّبوية، وعمل مدرساً في الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة وحصل على شهادة الماجستير في التفسير خلال عمله في الجامعة.

مؤلفات الشيخ عبيد الجابري 

نرفق لكم في هذه المقالة عبر وكالة سوا مؤلفات الشيخ عبيد الجابري في علوم الشريعة الإسلامية والتي تركها خلفه ليستفيد منها الآخرين:

• إتحاف العقول بشرح الثلاثة الأصول طبع الطبعة الأولى في سنة 1426 هـ وأعيد الطبعة الثانية مع إضافة وتنقيح سنة 1431، وهذا الشرح كان مسجلا على أشرطه، قام بجمعه الشيخ أبو الحارث محمد بن غالب بن حسان العمري اليمني.

• إمداد صادق الأماني بشرح مقدمة ابن أبي زيد القيرواني طبع السنة 1435 هـ الطبعة الأولى والشرح مفرغ من أشرطة وكان أثناء الدورة العلمية المنعقدة في إندونيسيا وذلك في شعبان عام 1433 هـ.

• إتحاف أولي البصر في التعليق على رسالة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لشيخ الإسلام أحمد بن عبد الحليم بن تيمية.

• إنعام الباري شرح كتاب الاعتصام من صحيح البخاري، طبع السنة 1436 هـ .

• تبصير الخلف بشرح التحف في مذهب السلف، طبع السنة 1435 هـ الطبعة الأولى والشرح مفرغ من أشرطة وكان هذا الشرح بمدينة الشحر – حضرموت – من بلاد اليمن وذلك في عام 1426 هـ.

• إمداد القاري بشرح كتاب التفسير من صحيح البخاري طبع الطبعة الأولى في سنة 1421 هـ في أربع مجلدات، ثم أكمل وأعيدت طباعته في ستة مجلدات في السنة 1435 هـ.

وبذلك نكون قد أرفقنا لكم في هذه المقالة عبر وكالة سوا سبب وفاة الشيخ عبيد الجابري ومن هو الشيخ عبيد الجابري ومؤلفات الشيخ عبيد الجابري

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد