قصة قبر بـ 1000 دولار تصدم الأردنين

مقبرة

قصة قبر بـ 1000 دولار تصدم الأردنين - تحدث مواطن أردني عبر إحدى المحطات الإذاعية المحلية الأردنية عن تفاصيل صادمة حول ارتفاع أسعار القبور في الأردن بشكل جنوني في الآونة الأخيرة .

وعبر المواطن للإذاعة المحلية الأردنية عن مفاجأة عائلته الأسبوع الماضي بطلب القائمين على مقبرة وادي الشتاء بمنطقة أم السوس مبلغ 720 دينار أردني ، أي ما يعادل 1014 دولار أمريكي مقابل دفن قريب له في المقبرة .

كما اشتكى المواطن من غلاء أسعار القبور ، وقال :" قمنا يوم أمس الثلاثاء بدفن ابن خالي ، لكن في الليل فوجئنا بقدوم حفار القبور من مقبرة وادي الشتاء لطلب مبلغ قدره 720 مقابل سعر القبر ".

وتابع :" أسعار القبور في الأردن باتت مبالغة فيها تمامًا، لدرجة أننا اعتقدنا أن القبور في هذه المقبلة تحمل درجة vip بسبب السعر ".

وأضاف :" بعدما فوجئنا بالمبلغ الضخم، أخبره ابني عمي أننا سنقوم بنقل جثة قريبنا إلى مقبرة سحاب ، قبل أن يتم مفاوضته ، وقبلوا بأخذ مبلغ 575 دينار أردني أي ما يعادل 809 دولار أمريكي وذلك بعد جدال طويل ".

غلاء القبور في الأردن

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع قصة المواطن الأردني ، معربين عن صدمتهم من القصة والتي باتت منتشرة بشكل كبير في الآونة الأخيرة .

كما وأطلق نشطاء مواقع التواصل لقب " تجار قبور " على حفاري القبور في الأردن ، مطالبين السلطات الأردنية والجهات المعنية بـ "المقابر" مثل أمانة عمان الكبرى بمراقبة أسعار المقابر .

كما وطالبوا الجهات المعنية في القبور بمتابعة شكاوى المواطنين الأردنيين وزيادة الاهتمام بالمقابر وتقليم الأشجار الموجودة في جميع مقابر الأردن .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد