أردوغان: سنهاجم أماكن تواجد الإرهابين في تركيا وخارجها

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.jpg

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء23 نوفمبر 2022، على استمرار العثور على جميع المتورطين في تفجير شارع الاستقلال في إسطنبول ومحاسبتهم، مشيراً إلى أن بلاده ستهاجم كل المناطق التي يكون فيها الإرهابيون داخل تركيا وخارجها.

وقال الرئيس أردوغان، خلال كلمته في اجتماع للحزب الحاكم إن "تركيا لن تصمت إزاء الهجمات وتعرف الجهات التي تدعم الجماعات الإرهابية"، مؤكدا أن لبلاده "الحق في التعامل مع مشاكلها الخاصة في شمالي سوريا".

وأضاف أن "الأحداث أظهرت أن القوى التي أعطت ضمانات بعدم استهداف تركيا من مناطق سيطرتها لم تف بوعودها"، متابعا: "الخطوات التي نقوم بها ستضمن وحدة وأمن أراضي كل من سوريا والعراق".

وأوضح أردوغان، أن "الجيش التركي سيعمل على تطهير منطقتي منبج وعين العرب وغيرها من المناطق، وأن الهدف هو إرساء الأمن والاستقرار في تركيا ودول الجوار".

وتتابع القوات التركية قصف مواقع لحزب العمال الكردستاني وجناحه العسكري (وحدات حماية الشعب)، شمالي سوريا تحت اسم "القصف العقابي".

ووفقاً وكالة "الأناضول" الرسمية إن الوحدات البرية التابعة للجيش التركي قصفت مواقع إرهابيي "واي بي جي/بي كي كي (حزب العمال الكردستاني)"، الذي تصنفه أنقرة تنظيما إرهابيا.

وأضافت الأناضول أن ذلك يأتي إثر استهداف مسلحي التنظيم معبر أونجوبنار الحدودي في ولاية كيليس، يوم الأحد، وقضاء قارقاميش في ولاية غازي عنتاب، أمس الاثنين.

وقالت: "في إطار حق الدفاع عن النفس قصف الجيش التركي مواقع الإرهابيين بمدافع ذاتية الحركة، حيث سمعت أصوات القصف من ولايتي كيليس وغازي عنتاب التركيتين".

المصدر : وكالة سوا- سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد