مصدر دبلوماسي لسوا: الأمم المتحدة تنسق مع السلطة لحل قضية جنين

الاحتلال يغلق حواجز محافظة جنين بعد اختطاف جثمان اسرائيلي

قال مصدر دبلوماسي ظهر اليوم لوكالة سوا الإخبارية إن الأمم المتحدة تعمل وتنسق بشكل وثيق مع السلطة الفلسطينية لحل قضية اختطاف الإسرائيلي في محافظة جنين شمال الضفة الغربية.

وأوضح المصدر لسوا أن الأمم المتحدة على اتصال مع جميع الجهات المعنية لحل قضية اختطاف جثمان الإسرائيلي في جنين، مؤكدا أن جهود الوساطة ما زالت مستمرة.

ويسود محافظة جنين حالة من التوتر، حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم تعطيل الدوام المدرسي خشية تنفيذ الجيش الإسرائيلي لعملية عسكرية.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن الاتصالات ما زالت متواصلة لتحرير جثة شاب لقي مصرعه في حادث سير قرب الجامعة العربية الأميركية في جنين، أمس. واحتجز مسلحون فلسطينيون الجثة. وبحسب السلطات الإسرائيلية فإن الجثة نُقلت إلى مخيم جنين.

وكان قد أعلِن بعد ظهر أمس عن إصابة شابين بجروح خطيرة في الحادث، ونقل أحدهما بمروحية إلى مستشفى "رامبام" في حيفا، بينما نُقل الآخر إلى مستشفى ابن سينا في جنين، حيث توفي. ويدعى تيران فرو (18 عاما) من قرية دالية الكرمل قرب حيفا.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر في أجهزة الأمن قولها إن المسلحين يطالبون بأن تفرج إسرائيل عن أسرى فلسطينيين أو جثامين شهداء مقابل إعادة جثة فرو.

وترأس وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس ، اليوم، مداولات لتقييم الوضع الأمني وتقرر خلالها إغلاق حاجزي الجلمة وسالم في منطقة جنين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد