ارتفاع في عدد ثغرات تويتر بعد تسريح الموظفين

شعار شركة تويتر / أرشيف

يشهد موقع التواصل الاجتماعي تويتر تحولات كبرى منذ شراء تطبيق تويتر من قبل الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، مالك تويتر، وسط مخاوف من أن يؤدي تسريح عدد كبير من موظفي تويتر إلى زيادة الثغرات في تويتر .

لذلك من المحتمل أن تحصل مشاكل في عمل تويتر، لأن الفرق المسؤولة عن حل مشاكل تويتر، لم تعد بوظائفها في تويتر .

مؤشرات مقلقة في تويتر

ظهرت مؤشرات مقلقة في تطبيق تويتر من ضمنها عدم عمل النظام الآلي لحقوق الملكية الفكرية على منصة تويتر، مساء الأحد، مما جعل بعض مستخدمي تويتر ينشرون عدداً من المقاطع ذات الحقوق، وظلت على تويتر لمدة ساعات قبل إزالتها عن تويتر .

كما تم الإبلاغ عن قرصنة حسابات في تويتر، بينما قال مستخدمو تويتر إن موقع تويتر كان بطيئا في التفاعل معهم لأجل استعادة الحسابات على تويتر.

وقال أحد مستخدمي تويتر إنّ موقع تويتر لم يتجاوب معه إلا بعد مرور أيام، و لم يقدم أي حل لأجل استعادة الحساب على تويتر ، وأبلغ مستخدمو تويتر عن مشاكل في تحميل بياناتهم على موقع تويتر .

بشأن الأمان على تويتر ، واجه بعض مستخدمي تويتر مشكلات في عملية التحقق عبر الخطوتين في تويتر التي تجري من خلال رسائل نصية "sms"، من أجل الدخول إلى حساباتهم على تويتر .

تسريح نصف موظفي تويتر

إنّ تسريح نصف موظفي تويتر والتخلي عن أغلب المتعاقدين في تويتر، وكبار مسؤولي تويتر طرح خصائص جديدة، بشكل سريع وبدون تمهل، سيزيد من احتمال الأعطاب والمشاكل في تويتر .

تراجع في تويتر

لقد تأثرت سمعة تويتر في السوق حيث أوقف بعض المعلنين دعاياتهم وحملاتهم على موقع تويتر، إثر استلام تويتر من قبل إلون ماسك، حيث أظهر معلنو تويتر خوفهم بشأن آفاق تويتر ، في ظل القلق بشأن مستوى الأمان والثقة في تويتر .

قال بعض المسوقين إنّ موقع تويتر يتجاوب بشكل بطيء حول محتوى سيء، يتعارض مع ما تريده إعلاناتهم على تويتر .

تقول بعض الشركات عن تويتر، إن مغادرة مسؤولي تسويق كبار من تويتر، جعلهم لا يعرفون الطرف الذي يتعين التواصل معه على تويتر .

ماسك وتطورات تويتر

قال ماسك المالك الحقيقي لمنصة تويتر إن استخدام تويتر زاد بشكل ملحوظ، في عهدته، فيما يقلل من شأن المخاوف التي جرى إبداؤها، حيث طرح منتجات جديدة على منصة تويتر في إطار التغييرات التي كان يريد إحداثها في تويتر .

وأعلن ماسك، ليلة الإثنين، تأجيل لخاصية توثيق الحسابات في تويتر مقابل ثمانية الدولارات في الشهر في تويتر ، وهي الخاصية التي كان الملياردير الأميركي يراهن عليها لكنها شهدت عدة مشاكل لدى بدايتها.

المصدر : وكالة سوا ـ أمد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد