توتر في جنين بعد اختطاف جثمان إسرائيلي

اختطاف اسرائيلي في جنين

تشهد محافظة جنين منذ الساعات الماضية حالة من التوتر الشديد بعد اختطاف مجموعة مسلحة جثمان إسرائيلي من سكان دالية الكرمل ، بعدما أعلن عن وفاته جراء حادث سير وقع قرب الجامعة العربية الأمريكية.

وتبذل إسرائيل جهودا لاستعادة جثة شاب إسرائيلي كان لقي حتفه في حادث سير في مدينة جنين بالضفة الغربية وقام مسلحون باختطافها.

وتحدثت صحيفة يديعوت أحرونوت عن محاولات حثيثة تجري مع " قادة في السلطة الفلسطينية لتسليم الإسرائيلي الذي قُتل في حادث في جنين وخطفت جثته على أيدي مسلحين موالين للجهاد".

ولفتت الصحيفة في هذا السياق إلى أن "المنظومة الأمنية" الإسرائيلية بدورها تستعد لاحتمالات أخرى.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لوسائل الإعلام العربية، أفيخاي أدرعي قد روى في تغريدة نشرها امس الثلاثاء أن مواطنا إسرائيليا شابا دخل "برفقة مواطن آخر لمحيط مدينة جنين عبر معبر جلبوع. الاثنان كانا قد تعرضا لحادث مرور، نقلا على أثره للمعالجة في المستشفى المحلي حيث توفي أحدهما متأثرًا بجراحه. جثة الشاب أخذت من المستشفى، والتوقع أن تعاد إلى عائلته في إسرائيل قريبًا في خطوة إنسانية مطلوبة".

ويذكر أن الإسرائيلي الثاني المصاب تم نقله لتلقي المزيد من العلاج في إسرائيل، مشيرة إلى أنه يرقد في حالة خطرة الآن.

ونشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي ، صورة لتيران فرو الذي اختطفت جثته من قبل مسلحين فلسطينيين في جنين، وهو من "دالية الكرمل"

في السياق، نقل موقع (القناة السابعة الإسرائيلية) عن الوزير الأسبق أيوب قرا، قوله: "إنه أجرى محادثات مع مسؤولين في دول الخليج للضغط على السلطة الفلسطينية للتحرك بسرعة لإعادة جثة الإسرائيلي الدرزي الذي قُتل في حادث سير بالقرب من جنين، وخطف مسلحون جثته".

وأعلنت كتيبة شهداء الأقصى عن مسؤوليتها عن اختطاف جثة الشاب ويطالبون بتبادل اسرى لقاء تحرير الجثة، بينما طالب المنسق الأمني غسان عليان السلطة الفلسطينية بإعادة الجثة حالا، وفي أعقاب ذلك تم إغلاق جميع المعابر في جنين ولن يسمح للعمال الفلسطينيين الدخول إلى إسرائيل اليوم

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد