هدف سالم الدوسري

بالفيديو: هدف سالم الدوسري في مباراة السعودية والأرجنتين ضمن كأس العالم 2022

لاعب المنتخب السعودي سالم الدوسري في مباراة السعودية والأرجنتين ضمن بطولة كأس العالم 2022

أحرز لاعب المنتخب السعودي سالم الدوسري الهدف الثاني في شباك نظيره الأرجنتيني، ضمن بطولة كأس العالم 2022 في مونديال قطر، حيث يلعب في المجموعة الثالثة مباراة السعودية والأرجنتين.

وتمكن اللاعب سالم الدوسري من احراز الهدف الثاني في الدقيقة 53، بعد انطلاق الشوط الثاني، حيث سبقه اللاعب صالح الشهري بالهدف الأول هدف التعادل في الدقيقة 49، حيث أحرز نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الأول لمنتخبه في الدقيقة 10، في مباراة السعودية والأرجنتين.

وجاء هدف سالم الدوسري أمام منتخب الأرجنتين عن طريق ضربة صاروخية سكنت شباك الحارس مارتينيز، ليتقدم الأخضر بهدفين مقابل هدف حتى الآن على أرض استاد لوسيل في قطر.

اللاعب السعودي سالم الدوسري من مواليد 19 أغسطس 1991 ويلعب في مركز الجناح مع الهلال ومنتخب السعودية لكرة القدم، والده يعمل مدرسًا، وهو الثالث بعد شقيقيه عبد المحسن وعبد الله، وخمس شقيقات.

وتنتمي عائلة سالم الدوسري إلى الأفلاج والتي تبعد 300 كيلو متر جنوب الرياض. درس بمدرسة الثغر الابتدائية بجدة وانتقل مع عائلته إلى الرياض بعد انتقال عمل والده وهو في الصف السادس الابتدائي، درس في متوسطة العليان بالرياض، أما الثانوية فدرس في (دار العلم) بالرياض.

حياته الكروية

تدرب مع شباب الشباب في وجود المدرب الوطني نايف العنزي ولم يسجل، ثم تدرب في أكاديمية برشلونة لفترة محدودة قبل نحو ثلاث سنوات من باب عشق الكرة لتطوير قدراته ولم يستمر طويلًا. كما تدرب مع الفيصلي بمدينة حرمه بالمجمعة لمدة أسبوع. أخذه زميله إبراهيم عسيري إلى نادي النصر وتدرب يومًا واحدا.

صديقه منيف الشهراني الذي على علاقة مع فيصل الفرشان إداري الأولمبي الهلالي آنذاك، هو من أوصله للهلال وحينها كان مدرب الأولمبي الألماني ستامب. أول مباراة لعبها مع الأولمبي كانت أمام فريق نجران.

تم استدعاءه للمنتخب السعودي لأول مرة من قبل المدرب الهولندي فرانك ريكارد لتشكيلة المنتخب لتصفيات كاس العالم 2014، وقد سجل هدف وقدم مباراة رائعة في أول ظهور له مع الأخضر السعودي ضد المنتخب الأسترالي قبل سقوط المنتخب السعودي 4–2 في تلك المبارة المؤلمة للأخضر السعودي والتي انتهت بخروج الأخضر من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014.

ويشارك سالم الدوسري مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2022 مونديال قطر المقامة على أرض دولة قطر، حيث يعتبر مونديال العرب الأول في الشرق الأوسط.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد