سر أخفته الفنانة فيروز 60 عاماً.. ما هو؟

فيروز

حل عيد الميلاد الـ 87 لجارة القمر فيروز، أمس، بقيت حياة السيدة فيروز الخاصة بعيدة عن الأضواء أغلب الأحيان، ولعل أطول ما أخفي من حياتها وبقي على مدار 60 عاما سرا، ألا وهو ابنها هلي من ذوي الهمم.

أخفته فيروز عن الجمهور لمدة 60 عاماً، إلى أن ظهر معها لأول مرة في شهر يونيو الماضي عند إحياء ذكرى والده عاصي الرحباني في إحدى الكنائس، بعد ما نشرت ابنة فيروز المخرجة والكاتبة ريما الرحباني، صورة ظهرت فيها والدتها فيروز وابنها زياد الرحباني وشقيقه هلي، الذي ظهر في الصورة مقعدا ممسكا بيد والدته.

WhatsApp Image 2022-11-22 at 1.26.04 PM (2).jpeg
 

WhatsApp Image 2022-11-22 at 1.26.04 PM (1).jpeg
 

WhatsApp Image 2022-11-22 at 1.26.05 PM.jpeg
 

من هو هلي عاصي الرحباني نجل فيروز؟

هلي أصغر أبناء السيدة فيروز من عاصي الرحباني، الذي تزوجته سنة 1955، وأنجبت منه أربعة أبناء هم زياد وليال وريما وهلي.

أطلقت عليه اسم هلي وهو يعني أهلي باللهجة اللبنانية.

تفانت فيروز برعاية ابنها رغم شهرتها ومشاغلها، إلا أنها رفضت وضع هلي في دار للرعاية، وقامت برعايته بنفسها حتى بعد تخطيها سن الثمانين.

WhatsApp Image 2022-11-22 at 1.26.04 PM.jpeg
 

قصة مرض نجل فيروز

في ذات يوم فوجئ جمهور معرض دمشق الدولي سنة 1958 باعتذار فيروز، عن عدم المشاركة وإحياء حفلها الغنائي على المسرح، وذلك بسبب إصابة ابنها الرضيع آنذاك بمرض السحايا؛ وذلك وفقاً لما ذكره المؤرخ السوري سامي مبيض.

ولفت المؤرخ سامي مبيض، أن بسبب مرض نجلها وغيابها عن الحفل بدمشق واجهت فيروز ردود الفعل من الجمهور غاضبة قائلا: "ثارت إذاعة دمشق، وثارت معها "دمشق المساء" و"الفيحاء" و"الأيام" و"الإنشاء".

وتابع: "غضب الفيروزيون السوريون من غياب نجمتهم المفضلة عن المعرض، ووتجمهروا أمام شباك بيع التذاكر رافضين التعويض المادي، مطالبين بحضور فيروز، وإلا".

تعتبره الأسرة الرحبانية أنه ملاك البيت وبركته، وسبق أن قالت ريما الرحباني أن والدها عاصي الرحباني أوصاهم برعايته.

المصدر : سوا- ليالينا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد