سبب تأجيل ماسك إعادة العمل بـ "شارة التوثيق الزرقاء"

ايلون ماسك المالك الجديد لتويتر

قالت شبكة CNN إن مالك منصة تويتر الملياردير إيلون ماسك، يؤجل إعادة العمل بالخيار الجديد الذي طرحه في وقت سابق، بشأن الحصول على شارة التوثيق الزرقاء مقابل 8 دولارات "تويتر بلو"، وذلك بسبب المخاوف من انتحال الهوية على المنصة.

وأكد ماسك، عبر تويتر أن تأجيل إعادة إطلاق (تويتر بلو)، لتكون هناك ثقة عالية بشأن إيقاف انتحال الهوية"، مضيفاً أنه من المحتمل استخدام المؤسسات لون مختلف عن الأفراد.

وفي الاسبوع الماضي أعلن إيلون ماسك، أن "تويتر بلو" سيتاح مرة أخرى في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، لكن تغريدته الأخيرة تشير إلى أنه لن يتم الوفاء بموعد العمل بشارة التوثيق الزرقاء.

ويأتي القرار بعد أن أدى إطلاق النظام الجديد " شارة التوثيق الزرقاء" ، في وقت سابق من هذا الشهر، إلى ظهور مجموعة من الحسابات التي تنتحل هوية العلامات التجارية والشخصيات البارزة، مما تسبب في إحداث فوضى على المنصة وأدى إلى هجرة المعلنين الرئيسيين.

وكانت شارة التحقق الزرقاء تُستخدم عادة لتأكيد صحة الحسابات التابعة لمسؤولين حكوميين والشخصيات البارزة والصحفيين، ومن أجل مكافحة الفوضى التي يسببها النظام الجديد، نشر تويتر علامة جديدة على الحسابات التي تم التحقق منها مسبقا، والتي تتكون من علامة رمادية اللون.

 

المصدر : وكالة سوا- CNN

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد