حادثة صادمة.. إنقاذ حياة مريض توقف قلبه مرتين في السعودية

أطباء ينقذون حياة مريض / أرشيف .

أنقذ فريق طبي متخصص في أمراض القلب والقسطرة القلبية بمجمع الملك عبد الله الطبي بجدة في السعودية، حياة مريض توقف قلبه مرتين خلال 40 دقيقة في عملية نوعية استغرقت 30 دقيقة.

وقالت صحة جدة إنّ الفرق الطبية المشرفة على الحالة قررت إخضاع المريض الذي توقف قلبه للتنفس الصناعي وتركيب أجهزة طبية داعمة للقلب للحفاظ على حياة المريض الذي توقف قلبه لاستقرار الوظائف الحيوية له.

وبعد ذلك تم نقل المريض الذي توقف قلبه إلى معمل القسطرة القلبية لإجراء عملية قسطرة تداخلية علاجية عاجلة، لوضع دعامة في الشريان الأمامي النازل مع وضع بالون داعم لضغط الدم للمريض الذي توقف قلبه .

وأضافت صحة جدة أنّ المركز استقبل حالة المريض الذي توقف قلبه بعد التنسيق مع أحد المستشفيات العامة بالمنطقة كحالة إنقاذ حياة المريض الذي توقف قلبه .

حيث كشفت نتائج الفحوصات الطبية وجود احتشاء في الجدار الأمامي لعضلة القلب للمريض الذي توقف قلبه، ما تسبب في توقف قلب المريض مرتين، وتم نقل المريض بعد العملية إلى جناح العناية القلبية تحت الملاحظة الطبية حتى تماثل للشفاء تدريجيًا.

وأشارت صحة جدة إلى أنّه بعد استقرار الحالة الصحية للمريض الذي توقف قلبه في اليوم التالي تم فصل الأجهزة الداعمة للقلب وكذلك جهاز التنفس الصناعي، وإعطاء المريض الذي توقف قلبه إذن الخروج الطبيعي له بعد 3 أيام من إجراء العملية.

المصدر : وكالة سواـ عاجل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد