أرقام خيالية.. أغلى تأمين لأجساد لاعبي كرة القدم في العالم

ليونيل ميسي

كأس العالم 2022 - تعد كرة القدم واحدة من أكثر الرياضات شهرة في العالم، ومن أهم قنوات الاستثمار التي تقدر تعاملاتها المالية بمليارات الدولارات.

وأصبحت عوائد القطاع الرياضي إحدى دعائم الاقتصادات الوطنية في العالم، وقد تحولت إلى سوق مالية باهظة، وبورصة لأسعار اللاعبين والتأمينات النقدية على صحتهم وأجسادهم.

لكن بطولة كأس العام 2022 بدأت بغياب عدد من نجوم الكرة بسبب تعرضهم لإصابات مثل كريم بنزيمة وساديو ماني، إضافة لنجوم آخرون يعانون من إصابات طفيفة أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويعد تأمين لاعبي كرة القدم على أجسادهم فرصة لهم وللنوادي وحتى لشركات التأمين العالمية، إذ بدأ بعض النجوم منذ مطلع الألفية الجديدة التأمين على أقدامهم، بينما يؤمن حراس المرمى على أيديهم.

والغرض من شراء التأمين لجزء من الجسم هو تعويض أي دخل مفقود، في حال لم يعد بإمكان اللاعب استخدام هذه الجزء من الجسم لكسب المال بسبب الإصابة أو التلف.

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وغيرهم سيتنافسون في كأس العالم 2022، ومع ذلك فإنه إلى جانب أنماط الحياة المترفة لهؤلاء النجوم، فإنهم يهتمون أيضا بصحتهم من خلال التأمين الباهظ على أجزاء الجسم.

وفيما يلي أعلى التأمينات المالية على أجزاء من أجساد نجوم كرم القدم خلال الفترة الحالية.

- ليونيل ميسي "الأرجل"

كاتبن الأرجنتين، الذي يلعب مهاجمًا لصالح باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي وقائدًا للمنتخب الأرجنتيني، لديه أغلى تأمين على أجزاء الجسم في الرياضة، مع بوليصة تأمين بقيمة 900 مليون دولار على قدمه اليسرى.

وسيلعب ميسي بقيادة الأرجنتين في نهائيات كأس العالم قطر 2022، في محاولة أخيرة للفوز بالكأس الأكثر شهرة في العالم، والتي استعصت عليه طوال مسيرته الكروية.

- كريستيانو رونالدو "الأرجل"

وهو أحد الشخصيات الأكثر شهرة على مستوى العالم، حيث بلغ عدد متابعيه على انستغرام نصف مليار متابع، وقد جعله عمله الشاق والمراوغة المذهلة وإنهائه المذهل أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم.

مع كل هذه المهارات غير العادية، تكون فرص الإصابة أعلى دائما، ولذلك اشترى ريال مدريد بوليصة تأمين لأرجل نجمه في عام 2009 مقابل 144 مليون دولار.

- ديفيد بيكهام

لاعب كرة القدم الأكثر أناقة، والوجه الدّعائيّ للعديد من العلامات التّجاريّة العالميّة، إذ لديه أيضا واحدة من أغلى وثائق التأمين.

وفي عام 2006، قرر ديفيد تأمين ساقيه مقابل 195 مليون دولار، وفي وقت لاحق قام بترقية التأمين لتغطية جسده بالكامل مقابل 225 مليون دولار، وهو بلا شك أحد أغنى الرياضيين في العالم.

- جاريث بيل "الساقين"

يشتهر بيل بأسلوبه الفريد ولعبه، وقد حصد جائزة رجل مباراة فريقه أمام الولايات المتحدة الأميركية ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بكأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر.

ولحمايته من الإصابات التي قد تنهي مسيرته الرياضية، يمتلك غاريث بيل حوالي 100 مليون يورو في تأمين الساق، إذ فاز ببطولة واحدة في الدوري الإسباني وأربع بطولات دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.

- مانويل نوير "اليدين"

لاعب كرة قدم ألماني يلعب في مركز حارس مرمى، يديه هما سلاحه كحارس مرمى، وفي عام 2014، قام مانويل نوير أحد أفضل حراس المرمى في العالم، بتأمين يديه مقابل 3.5 مليون دولار.

- إيكر كاسياس "اليدين"

إيكر كاسياس الأسطورة الإسبانية وأحد أفضل حراس المرمى في العالم، اعتزل كرة القدم في أغسطس 2020 لكنه قام بتأمين يديه مقابل 10 ملايين دولار في عام 2007.

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد