"فيفا" ترفض اعتماد قميص المنتخب البلجيكي في كأس العالم لهذا السبب

قميص المنتخب البلجيكي في كأس العالم 2022

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أمس الاثنين الموافق 21 نوفمبر، اعتماد القميص الثاني (الاحتياطي) للمنتخب البلجيكي في مونديال قطر 2022، وذلك بسبب كلمة "حب" وألوان قوس قزح حسب ما أعلن المتحدث باسم المنتخب البلجيكي.

وقال ستيفان فان لوك، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رفض القميص الثاني لمنتخب البلد الأوروبي بكأس العالم بسبب كلمة "حب" الموجودة على القميص من الداخل، إلى جانب ألوان قوس قزح على أطراف القميص.

كما أضاف فان لوك: "سيلعب المنتخب البلجيكي بالقميص الأساسي الأحمر في أول 3 مباريات"، مشيراً إلى أن الاتحاد سينظر في الأمر حال تخطي المنتخب الدور الأول، وإذا أزيلت كلمة (حب) من ياقة القميص، فإن الفريق سيتمكن من ارتدائه.

بينما استحدث الاتحاد البلجيكي لكرة القدم التصميم الجديد للقميص الثاني في سبتمبر الماضي، وارتداه اللاعبون في مباريات عدة بدوري الأمم منذ ذلك الحين.

ويأتي الرفض بعدما هدد الفيفا بإنذار أي لاعب يرتدي الشارة متعددة الألوان التي تم تقديمها باعتبارها "تدعم التنوع والشمول" في كأس العالم 2022، وقال الاتحاد البلجيكي ل"فيفا"، إن قائده إيدن هازارد لن يرتدي الشارة.

جدير بالذكر ، أنه صدر يوم الاثنين بيان مشترك من 7 منتخبات أوروبية مشاركة في كأس العالم 2022 في قطر، أعلنت عدولها عن قرارها بارتداء قادتها شارة دعم المثليين خلال المباريات لتجنب العقوبات، معربة عن "خيبة أمل" من الفيفا.

المصدر : وكالة سوا - روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد