مغني الراب "كانييه ويست" يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

كانييه ويست

أعلن مغني الراب الأمريكي الشهير كانييه ويست، والمعروف بـ "يي"، أنه يستعد مجدداً لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

وقال كانييه ويست في فيديو عبر "تويتر" بعد رفع الحظر عن حسابه على خلفية تغريدة معادية للسامية، إنه "يعمل على الحملة الانتخابية بالشراكة مع الصحفي والمعلق اليميني ميلو يانوبولوس".

وترشح كانييه ويست  (45 عاماً)، مسبقا كـ مستقل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020، وحصل حينها على نحو 70 ألف صوت بـ12 ولاية.

وأثار ويست موجة من الجدل خلال الأسابيع الأخيرة، بسبب تعليقاته المعادية للسامية، والتي كانت سبباً في تقييد حساباته على تويتر وانستغرام موقتاً.

شار إلى أن شركة "أديداس" أنهت تعاونها مع "يي" وتوقفت عن إنتاج منتجات تحمل علامة "ييزي" الخاصة به الشهيرة للأحذية والملابس.

كانيي ويست ويكيبيديا

ولد كانييه ويست في 8 يونيو 1977 في أسرة من الطبقة المتوسطة في شيكاغو إلينوي، وكان والده راي ويست، عضو سابق من الفهود السود وكان واحدا من أول المصورين الصحفيين السود في اتلانتا جورنال كونستيتيوشن وأصبح فيما بعد مستشار مسيحي.

وكانييه ويست هو مغني هيب هوب، أظهر حبه للفنون في سن مبكرة، وبدأ كتابة الشعر عندما كان عمره 5 سنوات، ودرس في الأكاديمية الدولية للفنون والتصميم والتكنولوجيا.

وهو أيضاً من أكبر الفنانين قاطبةً وتأثيراً بشكل عام وهو من أهم الفنانين بالوقت الحالي من أصحاب الرأي المسموع وهو قدوة لكل مغني راب صاعد.

ويعتبر ويست واحد من أكثر الفنانين مبيعا وبين الفنانين الأكثر تتويجاً في الموسيقى، وقد فاز ويست بما مجموعه 22 جوائز جرامي، مما يجعل منه واحدا من أكثر الفنانين تتويجاً في كل العصور والفنان الأكثر تتويجاً من أي شخص بعمره.

واختارت صحيفة تايم أيضا ويست واحد من 100 شخص الأكثر نفوذا في العالم فضلا عن كونه مدرجاً في عدد من القوائم السنوية لمجلة فوربس.

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد