على هامش مؤتمر البرازيل

الهباش يكشف عن خطة عمل 2023 مع الجاليات المسلمة في أمريكيا اللاتينية

قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش

كشف قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022، عن اتفاق لخطة عمل العام المقبل 2023، مع قيادة الجالية المسلمة في البرازيل وبعض الجاليات في أمريكا، على هامش فعاليات المؤتمر لمسلمي دول أميركا اللاتينية ودول البحر الكاريبي.

وقال الهباش في مقابلة لإذاعة صوت فلسطين تابعتها "سوا"، إن هذه الخطة جاءت لتبادل الوفود المختلفة من أمريكا اللاتينية ووفود من المجتمعات اللاتينية المختلفة، من صحافيين ورجال دين، بإمكانهم زيارة فلسطين بشكل متكرر ومستمر.

وأردف الهباش أن هذه الزيارات سيكون لها دور كبير في تعزيز التضامن والتواصل مع الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى أنها ستمنحهم الفرصة للاطلاع على ما يجري في فلسطين من اعتداءات وانتهاكات من الاحتلال الإسرائيلي.

يشار أن الهباش شارك في فعاليات المؤتمر الـ35 في أمريكا اللاتينية ودول البحر الكريبي، بدعوة من مركز الدعوة الإسلامية في أمريكا.

ويذكر أن الوفد الرسمي الذي ترأسه الهباش ضم كلا من: سفير دولة فلسطين في البرازيل، عميد السلك الدبلوماسي العربي في أميركا اللاتينية إبراهيم الزين، ورئيس المحكمة العليا الشرعية ماهر خضير.

وشارك في المؤتمر العديد من وزراء الأوقاف والمفتين ورجال الدين وقادة المؤسسات الدينية في العالمين العربي والإسلامي، وعدد كبير من العلماء والأكاديميين وطلبة العلم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد