تعرف على أكبر النتائج التاريخية في بطولة كأس العالم

كأس العالم قطر 2022

ينتظر عشاق الكرة العالمية بشعف كبير بطولة كأس العالم التي تقام مرة كل أربعة اعوام ، وتشهد تنظيمات وترتيبات ضخمة على جميع الاصعدة تتماشى مع هذا الحفل الكروي الكبير.

ودائمًا ما يحمل كأس العالم على مر التاريخ وبجميع النسخ السابقة لحظات ونتائج كبيرة تكرس في الذاكرة والوجدان، مع الكثير من لحظات السعادة وتارة الحزن للمشجعين.

وتصحبكم وكالة سوا الاخبارية في رحلة عبر تاريخ كأس العالم ، وتستذكر لكم أكبر الهزائم التي تعرضت لها بعض الفرق، وربما تحب أن تطلق عليها أكبر الانتصارات لفرق أخرى.

المجر 9-0 كوريا الجنوبية | كأس العالم 1954

في نفس اليوم الذي فازت فيه ألمانيا على تركيا 4-0، قام المنتخب المجري بدك حصون كوريا الجنوبية بتسعة أهداف نظيفة، بقيادة الأيقونة بوشكاش الذي اكتفى بهدفين، مقابل ثلاثة.

يوغسلافيا 9-0 زائير | كأس العالم 1974

شارك منتخب زائير بصفته ممثل أفريقيا الوحيد في البطولة، وفي مباراته الأولى خسر أمام اسكتلندا 2-0، لكنه سقط في مباراته الثانية أمام يوغسلافيا بنتيجة 9-0، في واحدة من أكبر النتائج في تاريخ المونديال.

المجر 10- 1 السلفادور | كأس العالم 1982

كان تأهل المجر لمونديال إسبانيا 1982 أشبه بالمعجزة في حد ذاته، بعد تمزق البلاد بسبب الحرب الأهلية آنذاك، لكن بلد الأسطورة بوشكاش نجحت في ترك بصمة للتاريخ، بتحقيق فوز من زمن ألف ليلة وليلة على السلفادور بنتيجة 10-1، في مرحلة المجموعات، مع ذلك لم تكن النتيجة كافية كي تتأهل المجر للأدوار الإقصائية، حيث تصدرت بلجيكا المجموعة الثالثة بخمس نقاط، وحلت الأرجنتين في المرتبة الثانية بأربع نقاط ثم المجر بثلاثة.

السويد 8-0 كوبا | كأس العالم 1938

حضرت نتيجة 8-0 للمرة الأولى في تاريخ نهائيات كأس العالم، في مباراة الدور ربع النهائي لبطولة 1938، وآنذاك تأهلت كوبا لهذا الدور، لكنها اصطدمت بالمنتخب السويدي، الذي أنهى المعركة بثمانية أهداف مع الرأفة.

الاوروجواي 8-0 بوليفيا | كأس العالم 1950

لعبت أوروجواي مباراة واحدة في مرحلة المجموعات، في أول كأس عالم أُقيمت بعد الحرب العالمية الثانية، بعد انسحاب فرنسا من البطولة، كانت ضد بوليفيا، وقست عليها بنفس نتيجة مباراة ألمانيا ضد السعودية، منهم هاتريك لأوسكار ميجيز، الذي أنهى البطولة كثاني أفضل مهاجم خلف أديمير.

ألمانيا 8-0 السعودية | كأس العالم 2002

مباراة عالقة في أذهان جيل الثمانينات والتسعينات الذي كان يعتقد أن النتائج الخارقة انتهت من قاموس كرة القدم الحديثة، قبل أن يفعلها المنتخب الألماني بقيادة هداف كأس العالم التاريخي ميروسلاف كلوزه بثمانية أهداف دفعة واحدة في مرمى حارس السعودية محمد الدعيع، في مباراة يُصنفها النقاد في السعودية، بالأسوأ في تاريخ المنتخب.

أوروجواي 7-0 اسكتلندا | كأس العالم 1954

حضرت السبعة النظيفة في مونديال سويسرا، وهذه المرة افترس منتخب أوروجواي القوي جدًا آنذاك خصمه الاسكتلندي، الذي سافر إلى سويسرا بـ13 لاعبًا من الكبار، بنفس نتيجة مباراة تركيا وكوريا الجنوبية.

 تركيا 7-0 كوريا الجنوبية | كأس العالم 1954

بطولة سويسرا 1954 كانت واحدة من أكبر النسخ التي شهدت أهدافًا في تلك الحقبة، لدرجة أنها شهدت 32 هدفًا في أربع مباريات بين منتخبات تركيا، كوريا الجنوبية، ألمانيا ومنتخب المجر، واحدة من المباريات، حسمها أحفاد العثمانيين على حساب الكوريين بنتيجة 7-0.

بولندا 7-0 هايتي | كأس العالم 1974

في المشاركة الوحيدة لمنتخب هايتي في نهائيات كأس العالم عام 1974، تعرض لثلاث هزائم، بدأت بثلاثية أمام إيطاليا، ثم الخسارة الثقيلة التي تعتبر واحدة من أكبر الخسائر في تاريخ البطولة أمام بولندا بنتيجة 7-0، وفي آخر مباراة لممثل جزر الكاريبي في المونديال حتى وقتنا هذا، هُزم أمام الأرجنتين بنتيجة 4-1.

البرتغال 7- 0 كوريا الشمالية | كأس العالم 2010

كانت الجمهورية المنعزلة عن العالم منذ خمسينات القرن الماضي، قد تأهلت لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخها في مونديال جنوب أفريقيا 2010، ورغم البداية المُبشرة بالخسارة أمام البرازيل 2-1 في افتتاح مباريات المجموعة السابعة، إلا أن منتخب الجمهورية الاشتراكية، انحنى بنتيجة كارثية في المباراة التالية أمام البرتغال، بالخسارة 7-0، منهم هدف سجله كريستيانو رونالدو، كان الهدف السادس في المهرجان.

 ألمانيا 7 - 1 البرازيل | كأس العالم 2014

نتيجة صعبة للغاية وقعت في نصف النهائي لأصحاب الأرض المنتخب البرازيلي أمام ألمانيا، وأنهت حلم النهائي أمام الأرجنتين، حيث فاز الفريق الأوروبي بسبعة أهداف مع الرأفة.

 إنجلترا 6 - 1 بنما | كأس العالم 2018

المنتخب الإنجليزي دخل كأس العالم في 2018 وهو في أفضل حالاته وكان أحد المرشحين للحصول على اللقب، وبشكل قوي فاز على بنما في دور المجموعات بسداسية مقابل هدف.

 إنجلترا 6 - 2 إيران | كأس العالم 2022

في افتتاح مباريات المنتخب الإنجليزي في قطر في 2022 حققوا فوزًا كان هو الهزيمة الأكبر في تاريخ إيران بستة أهداف مقابل هدف.

المصدر : وكالة سوا - جول

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد