مباراة السعودية والأرجنتين.. تعرف على تاريخ المواجهات بينهما

ليونيل ميسي نجم منتخب الارجنتين ضد لاعبي منتخب السعودية

تتجه أنظار العالم العربي ظهر الثلاثاء 22 نوفمبر الجاري الى استاد لوسيل لمشاهدة مباراة السعودية والأرجنتين وهي أول مباراة للمنتخبين في مشوار كأس العالم 2022 الذي يقام بدولة قطر ، حيث سبق للمنتخبين ان تواجها في مباريات رسمية وودية.

وكان منتخبا السعودية والأرجنتين قد تقابلا أربعة مرات ، حيث انقسمت الى ثلاثة ودية وواحد رسمية ، فيما ستكون مباراة الثلاثاء في كأس العالم هي الخامسة بينهما.

تاريخ مباريات السعودية والأرجنتين

وخلال التقرير التالي نستعرض سويا مشوار وتاريخ مباريات السعودية والأرجنتين السابقة والتي تنوعت ما بين المواجهات الرسمية والودية.

مباراة السعودية والأرجنتين في شهر يوليو عام 1988 بكأس أستراليا الودية الدولية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي لهدفين لكلا المنتخبين.

مباراة السعودية والأرجنتين في ذات البطولة لتحديد المركز الثالث وانتهت بفوز الأخير بهدفين دون رد.

مباراة السعودية والأرجنتين في 14 نوفمبر عام 2012 والتي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض وانتهت بالتعادل السلبي والتي شارك فيها النجم ليونيل ميسي.

وفي 20 أكتوبر عام 1992 لعبت السعودية والأرجنتين أول مباراة رسمية بينهما في نهائي بطولة كأس الملك فهد، التي تغير اسمها لاحقا إلى كأس القارات، فاز راقصو التانجو 3-1 ، حيث سجل ثلاثية الأرجنتين ليوناردو رودريجيز وكانيجيا ودييجو سيميوني، في حين أحرز سعيد العويران هدف الأخضر الوحيد.

ميسي يتحدث عن مباراة السعودية

أكد قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي أن مباراة منتخبه أمام المنتخب السعودي غدا الثلاثاء، في افتتاح منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم 2022 لن تكون سهلة.

وقال ميسي في المؤتمر الصحفي "أنا جاهز بدنيا وليس لدي أي مشكلة".

وأوضح "كل ما قيل عن غيابي هو مجرد شائعات لا صحة لها، وقد تكون هذه آخر فرصة لي من أجل التتويج بكأس العالم، لذلك هذه البطولة تعد مختلفة بالنسبة لي".

وأكد أنه لم يقم بأي استعدادات مختلفة قبل كأس العالم، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هذه النسخة من المونديال تختلف فقط في توقيتها وسط الموسم لا في نهايته.

واسترسل "لم يكن هناك وقت للإعداد لكننا في حالة جيدة بدنيا ونفسيا".

وتابع "نتوقع مباراة صعبة أمام المنتخب السعودي، وستكون المباراة هي الأولى لعديد من لاعبينا في المونديال، لذلك من المهم أن نكون بكامل تركيزنا في الدقائق الأولى، ويجب أن نحترم الخصم".

وأردف "سنحاول أن نقدم أفضل ما لدينا في مواجهة السعودية من أجل بلادنا، وأن نبدأ بداية جيدة في كأس العالم 2022، خاصة أن البدايات دائما تكون متوترة".

مباراة السعودية والأرجنتين الثلاثاء تعتبر الأهم بالنسبة للجماهير العربية والأجنبية ، حيث ستشاهد النجم ليونيل ميسي على أرض استاد لوسيل الدولي ، فيما يتطلع منتخب الأخضر لتقديم مستوى يليق بسمعة الكرة العربية في كأس العالم 2022.

المصدر : كورة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد