"هنية" يتحدث لـ "bein sport" عن تنظم كأس العالم 2022 والدور القطري في غزة

عبد السلام هنية - أرشيف

قال الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية، مساء اليوم الإثنين، أنَّ ما رأيناه في افتتاح بطولة مونديال قطر فاقَ كل التوقعات، مشيرًا إلى أن كأس العالم 2022 يُمثل حصاد أكثر من 10 سنوات من التخطيط السليم والجهد والعمل، ولا يوجدُ ما يمكن وصفه عن هذا الإبهار.

وأضاف هنية في برنامج عبر قناة bein sport""، أنَّ قطر دائمًا مبهرةٌ في استضافة الأحداث الرياضيّة، حتى باتت الآن قِبلة الرياضيين حول العالم، لا سيما أنها أثبتت للجميع أنَّها قادرةٌ على فعل كل شيء، وهذا إن دلَّ فإنَّما يدلُّ على قدرتها العالمية في التنظيم.

وأشار إلى أن لقطة الأمير تميم مع والده الشيخ حمد بن خليفة هي لقطة الوفاء لصاحب بداية الحلم الذي أصبح حقيقة.

وتقدم بالتهنئة إلى حضرة الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وللأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى جميع أهل قطر والوطن العربي، مضيفًا، "شاهدنا عرساً كروياً عربيا على منصة عالمية من خلال حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2022".

وتابع هنية، "حفل الافتتاح حضرت فيه الجماهير العربية والنكهة واللمسة العربية كانت موجودة على منصة عالمية. وزاد، "نحن فخورون بانطلاقة أول كأس عالم تقام في الوطن العربي وستبقى هذه النسخة تاريخية، وشاهدنا التفاعل الكبير من الجماهير مع حفل الافتتاح وستظل كرة القدم هي التي توحد الشعوب والنجاح الذي سنشاهده في الخارج من خلال التقاء الجماهير وتبادل الثقافات".

ونوّه إلى أن لقطات الشيخ حمد بكرة القدم و "التي شيرت" الذي وزع داخل استاد البيت مظهر رائع ووفاء كبير لرجل صنع نهضة معمارية رياضية كبير بالدوحة من الرمل الي تحف معمارية رياضية تستضيف أكبر محفل رياضي.

الدور القطري في غـزة

وأكد هنية أن ما تم في صالة الشهيد سعد صايل وسط مدينة غزة والتجمع الفلسطيني لمتابعة افتتاح كأس العالم، هو رسالة محبة لقطر ومساندة لها وللعرب في كاس العالم.

وقال: "قطر العرب لها دور كبير في غزة في التخفيف عن الشعب الفلسطيني في حصاره ودعم القطاع الرياضي بتوجيهات الامير تميم، ومن قبله الشيخ حمد بن خليفة وتنفيذ المشارع بوجود السفير محمد العمادي رئيس لجنة اعمار غزة".

وزاد هنية، "فخورين بتواجد ٥٥ شاب وشابة فلسطينية كمتطوعين في أكبر محفل عالمي بخلاف نخبة من الإعلاميين لتغطية الحدث العالمي".

وأردف قائلا، "ارتداء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الكوفية القطرية دليل كبير على اننا كلنا قطر وحضور الزعماء العرب يدلل على وحدة العرب وأننا امة واحدة وشعب واحد وقادرون على ابهار العالم بتنظيم بطولات كبرى".

وختم عبد السلام هنية حديثه بتوجيه التحية لرابطة المشجعين العربية وللجاليات العربية عامة والفلسطينية خاصة من خلال فعالياتهم في "لوسيل"، مشيرًا إلى أن سوق واقف دليل بان كأس العالم هي للعرب ككل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد