منخفض جوي ماطر وطقس شتوي بامتياز يضرب فلسطين خلال أيام

رجل يحمل مظلة في ظل منخفض جوي - تعبيرية

أفاد الراصد الجوي ليث العلامي، مساء اليوم الإثنين 21 نوفمبر 2022، بأن طقس فلسطين يتأثر بمنخفض جوي خلال الأيام المقبلة.

وأكد العلامي، أن طقس فلسطين يتعرّض يومي الجمعة والسبت المقبلين، لمنخفض جوي ماطر، وطقس شتوي متوقّع بامتياز.

تفاصيل المنخفض الجوي

ومن جانبه، قال الراصد قصي حلايقة، إن يوم الخميس المقبل، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها السنوية العامة، ويصبح الطقس بارداً وغائماً جزئياً إلى غائم أحيانا.

وأضاف الحلايقة، "يقترب من المنطقة منخفض جوي مركز جنوب غرب الأراضي التركية، وتسقط زخات سريعة من المطر في العديد من المناطق نهار الخميس سرعان ما تتوقف".

وتابع، "وفي ساعات المساء والليل تشتد سرعة الرياح في أغلب المناطق، وينتظم تساقط الأمطار في المناطق الشمالية والساحلية، تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، ونحو منتصف الليل وفجر الجمعة، تنتشر الأمطار إلى المنطقة الوسطى بمشيئة الله".

ونوه إلى أنه يوم الجمعة، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويتمركز المنخفض الجوي تدريجياً فوق جزيرة قبرص ويتحرك ببطء نحو السواحل السورية، لذا يطرا انخفاض آخر على درجات الحرارة وتنتشر الأمطار لتشمل المناطق الجنوبية.

وأفاد الحلايقة، بأن الأمطار تهطل يوم الجمعة على فترات في أغلب المناطق، تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وبزخات من البَرَد أحياناً، ويستمر هبوب رياح قوية، وتتواصل الفعالية الجوية حتى السبت، حيث تتضح المزيد من التفاصيل خلال اليومين المقبلين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد