بالصور: قلقيلية: حركة فتح تحيي الذكرى الـ 18 لاستشهاد الرئيس عرفات

جانب من إحياء الذكرى الـ 18 لاستشهاد الرئيس عرفات

أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم قلقيلية الذكرى الـثامنة عشر لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات وذكرى اعلان الاستقلال، وذلك في مهرجان حاشد بعنوان " الوفاء والاستقلال " أقيم في حرم جامعة القدس المفتوحة في مدينة قلقيلية.

وشارك في احياء الذكرى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، و محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض التعبئة والتظيم، وعضو المجلس الثوري اياد الاقرع واعضاء من المجلس الثوري، ومحمود ولويل امين سر حركة فتح إقليم قلقيلية وامناء سر الاقاليم واعضاء الاقليم، ومحمد حمدان امين سر حركة فتح اقليم نابلس ، والعميد غازي بشارات قائد المنطقة ومدراء الاجهزة الامنية، ونائب رئيس بلدية قلقيلية منذر نزال ورؤساء البلديات والهيئات المحلية، ورئيس الغرفة التجارية طارق شاور، ومدير فرع جامعة القدس المفتوحة د.عطية مصلح، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية وحشد من مواطني المحافظة.

وفي كلمته استذكر المحافظ الشهيد القائد ابو عمار الذي ترك للشعب الفلسطيني منهجاً ثورياً وتاريخاً عظيماً يزخر بالبطولات، وشكل بعنفوانه حالة صمود فريدة فاستطاع أن يسير بقارب ثورتنا من الانطلاقة المجيدة الى اعلان الاستقلال، مؤكدا المضي قدما حتى تحقيق الحلم بالحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب المحافظ بالوحدة ورص الصفوف لمواجهة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني، والتوحد خلف القيادة الشرعية لافشال المؤامرات، وترحم على ارواح شهداء الشعب الفلسطيني الذين سقطوا دفاعاً عن حقنا وقدسنا وكرامتنا وعلى أرواح الشهداء الذين انتقلوا الى الرفيق الأعلى في قطاع غزة والذين ارتقوا في فاجعة يلفها الغموض.

بدوره نقل محمود العالول تحيات الرئيس محمود عباس ، وقال" ونحن نحيي ذكرى ابو عمار قائد الثورة الفلسطينية نشعر بالفخر لأننا نتحدث عن قائد نفتخر به فجر الثورة وقادها، وحافظ على الهوية الفلسطينية وارسى معالم الثورة في الأراضي الفلسطينية ، وصنع انتصارات للشعب الفلسطيني في الكرامة وجبل الشيخ والجولان وصنع الصمود في بيروت، فهو قائد كل شعوب الحرية فقد رفع راية التحرر"، مؤكدا السير على نهجه ورؤيته والبقاء على عهده حتى تحقيق النصر والاستقلال، واضاف قائلا" اننا وبالرغم من غياب ابو عمار الموجع الا اننا نردد كلماته " يرونها بعيدة ونراها قريبة أننا لصادقون".

واشار العالول الى ان حكومات الاحتلال المتعاقبة كلها شاركت في الجرائم ضد الشعب الفلسطيني، بالقتل اليومي واستباحة المقدسات ومصادرة الارض والتوسع الاستيطاني، وقال "انني في هذا المقام اقول لكم اننا مقبلون على تحديات كبيرة تحديدا ونحن ننتظر حكومة اسرائيلية يمينية متطرفة، ولا بد ان نستعد لذلك لانهم يشكلون خطرا خطرا على ارضنا ومستقبلنا واطفالنا، فليأتوا بمن يؤتوا اهدافنا لن تتغير بل ستكون ارادتنا اكثر صلابة، وهذا ليس شعارا نرفعه بل عملا نطبقه".

بدوره نقل د. عطية مصلح تحيات رئيس الجامعة للحضور، مستذكرا سيرة "ابو عمار" التي فيها الكثير من العبر والدروس، والذي كان البوصلة التي توحد الشعب الفلسطيني نحو القدس العاصمة، مؤكدا على دوره في تحويل قضية الشعب الفلسطيني من مجرد قضية لاجئين وكرت مؤن الى قضية شعب يسعى الى الاستقلال والحرية والدولة.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية وتراثية عبرت عن وفائها للشهيد ابو عمار قدمتها الفرقة القومية للموسيقات التابعة للامن الوطني وفرق من مدارس محافظة قلقيلية.

2fe29711-974c-493b-98d7-1d2bc66b1bee.jpg
62b7a8d9-eaab-45db-9173-95a1fc0ac508.jpg
a260bb81-4162-48b0-9903-9de7742983f1.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد