سبب رفض المنتخب الإيراني ترديد النشيد الوطني في كأس العالم 2022

لاعبو المنتخب الايراني

سبب رفض المنتخب الإيراني ترديد النشيد الوطني في كأس العالم 2022، حيث رفض لاعبو المنتخب الإيراني أداء النشيد الوطني خلال عزفه في مبارته الأولى ضمن بطولة كأس العالم 2022 ، مع بداية مواجهتهم ضد إنجلترا اليوم الاثنين الموافق 21 نوفمبر 2022، والتي انتهت بنتيجة قاسية بخسارتهم ب6 أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات دور المجموعات في كأس العالم 2022 ، تضامناً مع الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

وتشهد إيران منذ أكثر من شهرين احتجاجات نتيجة وفاة الشابة مهسا أميني (22 عاماً) بعد ثلاثة أيام من توقيفها من قبل شرطة الأخلاق لعدم التزامها القواعد الصارمة للباس التي تفرضها السلطات الإيرانية.

ومع خطوة اللاعبين، علت أصوات الجماهير المشجعة لإيران في الملعب، فيما بدت الدموع ظاهرة على وجوه البعض، حيث أنه قبل أربعة أيام من المباراة، كان قائد المنتخب علي رضا قد أشار إلى أنه تتم مناقشة مسألة أداء النشيد الوطني من عدمه وأن القرار سيُتّخذ جماعياً.

وسبق للمدرب البرتغالي لإيرانكارلوس كيروش أن قال الثلاثاء إن للاعبيه "الحق في التعبير" عن آرائهم لكن مع احترام روح اللعبة وقوانين "فيفا" وفقاً لهذه المبادئ والقيم، لكل شخص الحق في التعبير عن نفسه".

المصدر : وكالة سوا - سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد