مورغان فريمان يتحدث عن الصلاة! هل اعتنق الإسلام في كأس العالم2022؟

مورغان فريمان يحاور مفتاح الغانم خلال افتتاح كأس العالم 2022 في مونديال قطر

تداول نشطاء ومتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، خبر اعتناق الممثل الأمريكي الشهير مورغان فريمان للإسلام خلال حفل افتتاح مباريات كأس العالم 2022 في مونديال قطر بعد ظهوره مع الشاب القطري غانم المفتاح، قُبيل المباراة الافتتاحية بين منتخب قطر والاكوادور.

وظهر مورغان فريمان مع الشاب القطري المُلهم غانم المفتاح والذي قرأ القرآن الكريم في حفل افتتاح كأس العالم 2022 في قطر، حيث تبادلا الحديث حول تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الأديان ووازدواجية المعايير، تناولا في نقاشهم الآية القرآنية:"يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم". والتي افتتح بها غانم المفتاح أولى فقرات الحفل افتتاح مونديال قطر.

مورغان فريمان يجب صوت الأذان

وفي وقت سابق صرح مورغان، خلال مقابلة على قناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي، أنه يحب أن يستمع إلى صوت الأذان معتبرًا نداء المسلمين للصلاة يتميز بالجمال.

وقال الممثل الأمريكي الشهير:" واحد من أكثر الأاصوات جمالًا وروحانية في العالم هو صوت نداء المسلمين للصلاة"، حيث قام خلال المقابلة بتقييم أداء صوته في الأذان.

ولكن حتى هذه اللحظة لم يؤكد الممثل الأمريكي مورغان فريمان أنباء اعتنقاه الإسلام ولم ينفيها، كما لا يوجد أي تصريح رسمي باعتناقه الديانة الإسلامية، وهذا يشير إلى أن الأخبار المتداولة مجرد منشورات افتراضية من الجمهور.

من هو الممثل الأمريكي موغان فريمان؟

الاسم مورغان بورترفيلد فريمان Morgan Freeman وهو ممثل أمريكيشهير ، رشح لجائزة الأوسكار عدة مرات عن أفلام منها توصيل الأنسة دايزي والخلاص من شوشناك وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساند عن دوره في فيلم فتاة المليون دولار، كما ظهر في عدة أفلام منها سبعة ووانتد وبداية باتمان.

ولد مورغان في الأول من يونيو 1937، لأسرة بسيطة متواضعة، في مدينة ممفيس بولاية تينيسي، حيث انضم إلى سلاح الطيران الأمريكي بعد التخرج من المدرسة الثانوية مباشرة ومكث في الخدمة العسكرية خمس سنوات حيث عمل كأخصائي ردار قبل أن يتخصص في دراسة التمثيل بكلية لوس انجلوس.

بعد التخرج مارس العمل المسرحي لعدة سنوات إلى أن وصل إلى مسارح برودواي في نيويورك عام 1968 حيث شارك ببطولة المسرحية الغنائية الشهيرة "هيلو دولي" التي قدمت آنذاك بطاقم كامل من الممثلين أصحاب البشرة السمراء وقامت بدور البطولة فيها الممثلة والمغنية الأمريكية السوداء الشهيرة بيرل بيلي.

وكون أن الممثل الأمريكي مورغان فريمان، من الشخصيات الشهيرة في الوسط الفني والمسرحي، فكان له النصيب الأكبر من التواجد في افتتاحية بطولة كأس العالم 2022 في مونديال قطر بالصفوف الأولى وعلى مسرح الافتتاحية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد