السعودية: سوق القيصرية يتجهز لاستقبال الزوار خلال مونديال قطر

سوق القيصرية

السعودية: سوق القيصرية يتجهز لاستقبال الزوار خلال مونديال قطر، حيث تتحضر محافظة الأحساء السعودية والتي تقع في المنطقة الشرقية للمملكة لاستقبال الزائرين خلال فترة مونديال كأس العالم المقام في قطر، ويجري تجهيز عدة مواقع سياحية منها، سوق القيصرية الذي أغلقته أمانة الأحساء جزئياً لترتيب فعاليات كأس العالم.

معلومات عن سوق القيصرية

يعد سوق القيصرية أحد معالم الأحساء التراثية، وهو من الأسواق الشعبية التاريخية العريقة في السعودية.

يقع في حي الرفعة بمدينة الهفوف، وقد بني عام 1822م/ 1238هـ، ويحتوي على نحو 422 محلاً، يحاكي تصميمها المعماري التراث القديم لأبناء المنطقة الشرقية.

له بعد اقتصادي حيوي ممتد من الأحساء، التي لعبت على مدى تاريخها دوراً في دفع الحراك الاقتصادية للسعودية.

على ماذا يحتوي سوق القيصرية؟

ويتميز السوق بتنوع أنشطته ومجالاته ومعروضاته المتضمنة للصناعات التقليدية والصناعات النحاسية وصناعات الجلود والأحذية، وبيع الذهب والساعات والعطور، والأقمشة والملابس والبشوت والمشالح والعبايات، والمستلزمات الرجالية والنسائية، والأثاث المنزلي، والأدوات الكهربائية، والأواني المنزلية، والمواد الغذائية.

يقدم السوق أيضا خدمات تتضمن، فندق وشقق سكنية ومحلات صرافة.

تجهيزات الأحساء لكأس العالم 2022

جهزت مواقع مختلفة في مدن وبلدات الأحساء لاستقبال مشجعي ووفود المونديال.

تجهيز عدد من الشاشات "الرقمية" العملاقة، مزودة بتقنيات متقدمة في الإبهار البصري، وملحقة بمدرجات للجماهير، لنقل مباريات المونديال.

إستوديوهات لتحليل المباريات، باستضافة محللين رياضيين متخصصين، واستضافة شخصيات رياضية وإعلامية.

وجرى أيضا تسهيل عملية الدخول حيث تم السماح لحاملي بطاقة "هيّا" بالتنقل في السعودية، وتم نشر عربات الأطعمة والمشروبات في الأحساء وسلوى، وعلى الطرق السريعة.

تم تأمين مساحات واسعة لخدمة المشجعين والمسافرين، وروعي فيها سهولة الدخول والخروج، والتعاقد مع الشركات الأمنية لتنظيم الحشود طوال أيام المونديال.

جرى تنفيذ مخيم لاستراحة وضيافة الوفود السياحة ومشجعي كأس العالم في مركز مريطبة، كما تتوفر في بعض المواقع، إرشاد سياحي، ومتطوعون، وعيادات طبية، وخدمات على مدار الساعة، ومواقف سيارات.

افتتاح متنزه جبل الشعبة، الذي يجمع بين التاريخ والآثار والطبيعة، ويطل على واحة الأحساء، وتهيئة الشواطئ في العقير، وسلوى، وتهيئة منطقة وسط الهفوف التاريخي، وسوق الحرفيين، وقصر إبراهيم التاريخي، والمدرسة الأميرية، وسوق القيصرية التاريخي، وسوق البدو الشعبي، وبيت البيعة، وقصر محيرس، ومتنزه عين النجم، وجبل القارة السياحي، ومتنزه المشقر السياحي، ومدينة جواثى السياحية، والمتاحف الأهلية، وسوق الحميدية، قلعة امانة الأحساء، جبل الأربع، مزرعة الرز الحساوي، والنزل الريفية، وفعاليات في بعض المزارع السياحية في الواحة.

وتحظى محافظة الأحساء في المنطقة الشرقية بأهمية تاريخية، حيث يوجد بها العديد من المواقع التراثية والتاريخية، ويعود تأسيسها إلى آلآف السنين وبقيت معالمها إلى هذا العصر ومنها، الأحياء القديمة، القصور، الأبراج، المساجد، الأسواق الشعبية.

المصدر : سوا- سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد