بالصور: ما قصة تعويذة " لعّيب" لكأس العالم 2022 في قطر ؟

لعّيب تعويذة كأس العالم قطر 2022

قصة لعّيب في كأس العالم 2022 في قطر – مع إنطلاق افتتاح مونديال كأس العالم 2022 يوم أمس الأحد، ظهرت التعويذة الرسمية لدولة قطر " لعّيب" وخطفت أنظار الجماهير والمتابعين والمشجعين بشكلٍ كبير.

حيث أطلقت دولة قطر في وقتٍ سابق اسم " لعّيب " على التعويذة الرسمية لكأس العالم 2022 المقامة على أرضها، والتي تعد أول دولة عربية تستضيف المونديال، حيث بدأت أولى مباريات البطولة على أرض ملعب البيت ، فماذا تعني تعويذة لعّيب ؟

من هو لعّيب في كأس العالم 2022

لعّيب هو تميمة بطولة كأس العالم 2022 في قطر ، وهو عبارة عن مجسم بزي عربي، يتكون من شماغ أبيض ممع تدلي حبال من العقال، أعلن عنه يوم 1 إبريل 2022 في قرعة كأس العالم .

وتعود أصل لعّيب إلى اللهجة الخليجية وتُعني اللاعب الموهوب جدًا.

 

تعويذة لعّيب في كأس العالم 2022

ويرمز لعّيب إلى شخصية مرحة قادمة من عالمٍ افتراضي، لا يمكن تصنيفها كشيءٍ معين، حيث أتت هذه التعويذة المليئة بالطاقة، لإضفاء متعة على كرة القدم للجميع.

وقال مدير عام اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 ياسر الجمال:" إن تعويذتنا مميزة ومختلفة عن كل التعويذات السابقة"، وكل شخص يرى التعويذة بنظرة مختلفة عن الآخر".

000_32P44RU.jpg
 

قصة لعّيب في كأس العالم 2022

وتحكي قصة تعويذة كأس العالم قطر 2022 ، أن "لعّيب" جاء من العالم الموازي الذي يجمع تعويذات البطولات، وهو عالم افتراضي يرتكز على الأفكار والإبداعات، حيث تنشأ تلك الشخصيات في عقول المبدعين لتتحول بعدها إلى تعويذات مبتكرة.

ويستطيع لعّيب كسر حواجز الزمان والمكان للانتقال من مكان لآخر حول العالم، وتشير قصة تعويذة لعّيب 2022 ، إلى النسخ السابق من التعويذات لبطولة كأس العالم.

لعيب تعويذة كأس العالم FIFA قطر 2022 أول نسخة عربية من المونديال 

000_32P44G8.jpg
تعويذة لعّيب في كأس العالم 2022

وتطلق كل دولة مستضيفة للمونديال، تعويذة رسمية لكأس العالم 2022، فما هي قصة التعويذة وكيف بدأت ؟

ظهر لقب التعويذة لأول مرة في نسخة كأس العالم 1966 في إنكلترا، حيث ظهر حينها الأسد ويلي الرمز النموذجي للمملكة المتحدة، مرتديًا قميص علم بريطانيا ويحمل عبارة "WORLD CUP".

وتوالت التعويذات، على مرور بطولات كأس العالم ، إلى أن اختارت البرازيل حيوان التوتابولا أو الدرعاء، كتعويذة لمونديالها عام 2014، ويعتبر هذا الحيوان من الثدييات آكلة النمل، حيث يتحول إلى شكل كروي حينما يشعر بالخطر.

وفي عام 2018، اختارت روسيا الذئب زابيفاكا الذي يعني باللغة الروسية "الشخص الذي يسجل"، كتعويذة رسمية لمونديالها.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم في وكالة سوا الإخبارية، قصة التعويذة الرسمية لبطولات كأس العالم ، وقصة لعّيب في كأس العالم 2022 في قطر .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد